• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النمو محلياً أصبح صعباً بسبب نقص الغاز

«سابك» السعودية تبحث عن أسواق جديدة لتخفيف الآثار السلبية لتباطؤ الاقتصاد العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

سجلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تراجعاً 1,8% في أرباح الربع الأول من العام، إذ بدد هبوط أسعار المنتجات تأثير ارتفاع الإنتاج والمبيعات. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن النمو في السوق المحلية أصبح صعباً ما يجعل التوسع في أسواق جديدة ضروري.

وحققت «سابك»، أحد أكبر شركات البتروكيماويات في العالم، وأكبر شركة مدرجة في الخليج، أرباحاً قيمتها 6,44 مليار ريال (1,72 مليار دولار) في أول ثلاثة أشهر من عام 2014 مقارنة مع 6,56 مليار ريال قبل عام.

وجاءت الأرباح الفصلية أقل قليلاً من توقعات محللين، استطلعت «رويترز» آراءهم، تكهنوا بأرباح قدرها 6,79 مليار ريال.

وقالت «سابك» إن تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض أسعار بيع بعض المنتجات وزيادة المصاريف البيعية والإدارية، علماً بأن هناك زيادة في الكميات المنتجة والمباعة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس، في مقر الشركة بالرياض، أعلنت الشركة أن مبيعات الربع الأول بلغت 49,5 مليار ريال مقارنة مع 46,8 مليار قبل عام.

وقال محمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر، إن نمو الشركة في السوق المحلية أصبح صعباً للغاية بسبب نقص الغاز الطبيعي، وإن الشركة ستواصل البحث عن فرص النمو المجدية والتوسع في أسواق جديدة، لا سيما في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وأفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا