• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التنظيم يعرض مكافأة لقتل زعيم الحوثيين وصالح

واشنطن تقر بتقدم «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

أقر وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر أمس بأن تنظيم «القاعدة» يسجل تقدماً على الأرض في اليمن، لكنه توعد بأن الولايات المتحدة ستواصل ضربها للتنظيم المتطرف رغم الوضع الفوضوي في هذا البلد، في حين عرض تنظيم «القاعدة» مكافأة قيمتها 20 كيلوجراماً من الذهب، لأسر أو قتل زعيم قوات الحوثيين في اليمن وحليفه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال كارتر في طوكيو في إطار جولة آسيوية ستقوده أيضاً إلى كوريا الجنوبية «نراهم يسجلون تقدماً على الأرض». وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني جين ناكاتاني، أن تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب يمثل «منذ زمن طويل تهديداً خطيراً على الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة، وسنستمر في محاربته».

وأكد «من الأسهل دوماً قيادة عمليات لمكافحة الإرهاب عندما يكون هناك حكومة مستقرة توافق على التعاون». وتابع أن زوال هذه الظروف في اليمن لا يعني أن هذه العمليات يجب أن تتوقف، مؤكداً أنه «علينا القيام بذلك بطريقة أخرى، وسنفعل ذلك». وتابع «نأمل أن يعود النظام إلى اليمن، ليس فقط للتمكن من ضرب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بسهولة أكبر، بل أيضاً لإنهاء معاناة الشعب». وأيد الوزير الأميركي «مساعي التوصل لحل سلمي في اليمن لوقف دائرة العنف هناك»، وفي الوقت نفسه، أكد دعم بلاده «للجهود السعودية لحماية أمنها وهو يتسق مع المصالح طويلة الأمد للولايات المتحدة فيما يخص شريك قديم لنا في المنطقة».

وفي شأن متصل، قال موقع سايت الذي يرصد الحركات المتشددة على الإنترنت أمس، إن تنظيم «القاعدة» عرض مكافأة قيمتها 20 كيلوجراماً من الذهب، لأسر أو قتل زعيم قوات الحوثيين في اليمن وحليفه الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وقال الموقع إن العرض جاء في تسجيل فيديو وزعته الذراع الإعلامية لتنظيم «القاعدة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا