• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

فلاح الأحبابي: مواكبة التحولات تتطلب تطوير إطار عمل متكامل يشمل جميع مناطق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد فلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أن مواكبة التحولات الديموغرافية والاقتصادية الكبيرة والتعامل مع تحديات النمو العمراني تتطلب تطوير إطار عمل متكامل يشمل جميع أنحاء الإمارة ويسهم في إرساء مجتمعات متكاملة تلبي احتياجات الأجيال القادمة.

وأوضح الأحبابي، أن الظروف الاقتصادية العالمية والإقليمية الحالية أسهمت بشكل كبير في تفعيل دور الحكومات والجهات الرقابية التنظيمية لوضع أطر عمل تتسم بالوضوح والشفافية، وقادرة في الوقت ذاته على معالجة وحل تحديات السوق العقاري ومواكبة معادلة العرض والطلب.

وأكد أن حكومة أبوظبي تطمح إلى توفير بيئة حضرية وأكثر استدامة لسكان أبوظبي، حيث تعتزم الحكومة القيام بذلك من خلال معالجة مواضيع مختلفة مثل جودة الأماكن العامة وتحديد الهوية المميزة للمجتمعات العمرانية والترابط الاجتماعي، بالإضافة إلى الأهمية التي توليها الحكومة لتطوير البنية التحتية.

وقال “تخطى إجمالي المساحات الأرضية للفلل والمباني التي استوفت اشتراطات ومعايير نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ بنهاية سبتمبر 2013،حاجز الـ 10 ملايين متر مربع، كما أن هناك أكثر من 400 مشروع في إمارة أبوظبي حصل على تقييم بدرجات اللؤلؤ من “استدامة”.

وأكد الأحبابي إن إنشاء مدن من الدرجة الأولى وتشجيع النمو الاقتصادي المستدام يتطلب وضع استراتيجيات تخطيط عمرانية واقتصادية متناسقة، وبالتالي يجب أن تأتي قرارات التخطيط العمراني والاقتصادي لتكمل بعضها بعضا وتتشارك في الرؤية الشاملة ذاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا