• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن الاستعدادات لاستضافة إكسبو 2020

موانئ دبي العالمية تدشّن مرفقاً لتفتيش الحاويات في ميناء جبل علي بمساحة 7 آلاف متر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

دشنت موانئ دبي العالمية في ميناء جبل في دبي، مرفقاً حديثاً لتفتيش الحاويات يعدّ من أكبر مراكز التفتيش في المنطقة على مساحة إجمالية تصل إلى 7 آلاف متر مربع، ويوفر 59 منفذاً للتفتيش الجمركي والبيئي والصحي.

وقام معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، يرافقه كل من المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وجاسم محمد الزعابي، مدير عام الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، وجمال ماجد بن ثنية، نائب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، ومحمد شرف، المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومحمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الإمارات، بقص الشريط التقليدي إيذاناً بافتتاح المرفق الجديد الذي يخدم محطة الحاويات رقم 2 في ميناء جبل علي.

وجال كبار الضيوف والمسؤولين في «وزارة البيئة والمياه» و«موانئ دبي العالمية» و«جمارك دبي» و«بلدية دبي» و«العالمية للأمن» في أرجاء المرفق الحديث، الذي يعتمد أحدث وسائل التكنولوجيا لتفتيش الحاويات الواردة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر محطة الحاويات رقم 2 في جبل علي، والتي تصل طاقتها الاستيعابية السنوية إلى 6 ملايين حاوية نمطية (قياس 20 قدما). وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه: «إن الاستدامة تمثل ركناً أساسياً في سياسة دولة الإمارات التنموية، وقد تم اعتمادها كمحور رئيسي من محاور إكسبو 2020، الحدث العالمي الذي نستعد جميعاً لاستضافته في دبي، وأن تدشين هذا المرفق اليوم في ميناء جبل علي، الذي يعتبر البوابة الأكبر لعبور الواردات إلى دولة الإمارات، يعد إنجازاً كبيراً ويشكل مساهمة مهمة في تعزيز‏ ورفع كفاءة إجراءات الحجر الزراعي والبيطري، وفي جهودنا الرامية إلى استدامة الأمن البيئي ورفع معدلات الأمن الحيوي والغذائي. إنها مناسبة طيبة لتهنئة موانئ دبي العالمية على إنجازاتها الرائدة في تحويل هذا الميناء العملاق إلى صرح عالمي للتجارة». من جهته، قال المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي: «يسمح مرفق التفتيش الجديد لفرق التفتيش في بلدية دبي بتقديم خدمات أكثر كفاءة لواردات دبي من المنتجات الغذائية من حيث السرعة والجودة في إتمام الإجراءات، فواردات دبي من المواد الغذائية التي تعتبر من أهم المنتجات للمجتمع، والتي تبلغ أكثر من 01 ملايين طن في السنة، تشكل أكثر من 06% من واردات الدولة».

وتابع: «يضيف هذا المشروع قيمة مضافة للخدمات المتميزة التي تقدمها دبي من خلال مؤسساتها المتميزة في تقديم الخدمات للجمهور بمختلف فئاته، في وقت يتزايد فيه الطلب المحلي على هذه المنتجات للمقيمين والزوار، فضلاً عن الاستعدادات لاستقبال المزيد من الزائرين والسياح سنوياً وصولاً إلى الحدث العالمي إكسبو دبي 2020.

ولا شك في أن ميناء جبل علي هو المنصة الأكبر لواردات دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي فإنه يلقى منّا أعلى درجات الاهتمام». من جهته، قال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي:

«يعمل مرفق التفتيش الجمركي الجديد على مدار الساعة لمواكبة الزيادة المستمرة في الطاقة الاستيعابية للحاويات بميناء جبل علي، وتعزيز مكانة دبي على خارطة العالم التجارية كمحور إقليمي رئيسي يربط أسواق الشرق بالغرب، وكذلك لتعزيز وضع دبي كوجهة رائدة للمال والأعمال، من خلال تبسيط وتسريع الإجراءات مع الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع والاقتصاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا