• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في دراسة حديثة لـ «مؤسسة الإمارات» شملت 2500 شاب

81 % من الشباب لديهم خطط للاستثمار في المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة الإمارات أن 81% من الشباب والفتيات الإماراتيين لديهم خطط للاستثمار في المستقبل، مشيرة إلى أن الشباب الإماراتي الذين يوجد لأسرهم استثمارات حالية، هم أكثر توجهاً نحو الاستثمار في المستقبل.

جاء ذلك في دراسة أجرتها المؤسسة في 2015، بعنوان: «الثقافة المالية لدى الشباب الإماراتي»، والتي شملت عينتها 2500 من الشباب والفتيات الإماراتيين ممن تتراوح أعمارهم بين (18-24) سنة وذلك من كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وبتدقيق الاستبانات وجد أن عدد الاستبانات المكتملة والقابلة للتحليل قد بلغ (2433) استبانة، وبذلك فقد بلغت نسبة الاستجابة 97.3% وهي تعد من النسب المرتفعة وتدل على وعي واهتمام الشباب الإماراتي بموضوع الدراسة.

وأضافت نتائج الدراسة أن الشباب الإماراتي الذين يتوجهون للاستثمار المالي مستقبلاً يفضلون التعامل بمحفظة مالية متنوعة وعدم الاقتصار على التعامل بالأسهم المالية فقط، مشيرة إلى أن الشباب المواطنين لديهم استعداداً للمخاطرة المالية من أجل الكسب السريع، ينطبق عليه سلوك المستثمر المعتدل إذ يكون العائد المتوقع متوسط ودرجة المخاطرة متوسطة، حيث تبين أن 54.6% سيكون أحياناً لديهم استعداداً للمخاطرة وليس في جميع الأحوال.

كما بينت النتائج استعداد الذكور للمخاطرة المالية من أجل الكسب السريع هو أكثر من استعداد الإناث لذلك الشباب الإماراتي الذين لدى أسرهم استثمارات حالية هم أكثر استعداداً للمخاطرة المالية من الذين ليس لدى أسرهم أية استثمارات.

كما بينت الدراسة أن 20% فقط من المواطنين لديهم معرفة حقيقية بمعدلات التضخم في حيث إن 80% منهم لديهم معرفة خاطئة، موضحة أن 94% من الشباب والفتيات المواطنين لديهم اعتقاد بأن لديهم دراية بمعدلات التضخم فيما هناك 6% لا يعرف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض