• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنطلق فعالياته غداً بعد عودة الأسعار إلى الارتفاع للمرة الأولى منذ عام 2009

السوق العقاري بأبوظبي يختبر مستويات الطلب خلال «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

تنطلق غداً فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، وسط اهتمام الشركات العقارية بدراسة مستويات الطلب بالسوق، لتحديد فرص طرح مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة، أو استئناف تنفيذ بعض المشروعات التي توقفت بعد الأزمة المالية العالمية، فضلاً عن التوسع في طرح وحدات جديدة ببعض المجمعات السكنية التي تم إنجازها بالعاصمة مؤخراً.

وقال مسؤولون عقاريون لـ «الاتحاد»، إن دورة العام الحالي تأتي بعد تسجيل أسعار العقارات بأبوظبي، لا سيما الإيجارات، ارتفاعاً للمرة الأولى بعد سنوات عدة من التراجع، بدعم من الزيادة الملحوظة في الطلب، موضحين أن الفترة الأخيرة شهدت بدء تعافي القطاع العقاري بالعاصمة، بعد فترة من التباطؤ تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية، وهو ما يعد بمثابة مؤشر على عودة كثير من المستثمرين إلى السوق العقاري خلال الفترة المقبلة.

وأكد هؤلاء أن القطاع العقاري بأبوظبي يترقب طفرة جديدة، موضحين أن السوق استفاد من أخطاء الطفرة العقارية قبل نحو 4 سنوات، وهو ما يؤهل القطاع لاستئناف النمو، ولكن بطريقة «أكثر عقلانية».

وقال محمد الحاج الرئيس التنفيذي لشركة مبارك وإخوانه للاستثمارات، إن معرض سيتي سكيب أبوظبي يعد بمثابة فرصة مثالية للشركات للإعلان عن طرح مشاريع جديدة، في ظل اهتمام المستثمرين من أنحاء العالم والمنطقة كافة، بترقب تطورات السوق العقاري في الإمارات، في ظل ظهور كثير من المؤشرات على زيادة معدلات النمو بالقطاع.

وأشارت نتائج مؤشر دورة الأعمال لإمارة أبوظبي لعام 2013 الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مؤخراً، إلى التحسن الكبير في القطاع العقاري وانتعاش حركة الطلب على الوحدات العقارية بشكل جيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا