• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدارس بريطانية تنصب كاميرات تجسس على المعلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

كشفت دراسة جديدة أن مدارس بريطانية تستخدم بصورة متزايدة كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة في صفوفها، للتجسس على المعلمين أثناء إعطاء الدروس.

وقالت الدراسة، التي أجرتها الرابطة الوطنية لمديري المدارس والاتحاد العام للمعلمات ونشرتها صحيفة “اندبندانت أون صندي”، إن ما يقرب من 10% من المدارس البريطانية تستخدم الآن كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة في صفوفها.

وأضافت إن المدارس المعنية بررت الخطوة بأنها تهدف إلى حماية سلامة المعلمين، والتلاميذ وردع السلوك السيئ من قبل الأخيرين في الصفوف الدراسية، لكن تقارير متزايدة أفادت بأن مديري المدارس يستخدمون الكاميرات لتقييم معايير التدريس للمعلمين، ودعم محاولات التخلص من المعلمين غير المؤهلين لمهنة التدريس. ووجدت الدراسة أن 89% من المدارس، التي نصبت كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة في صفوفها اقترحت بأنها غير قادرة على وقف استخدامها، فيما ذكرت 88% منها بأنها تستخدم هذه الكاميرات لتسجيل دروسها فقط. وأشارت إلى أن 55% من المدارس المعنية اعترفت بأن مديريها يقومون بمراجعة الأشرطة الملتقطة بواسطة كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة، و41% إلى أنها تستخدمها لتكوين وجهات نظر سلبية عن معلميها غير الأكفاء. وقالت الدراسة إن 2% فقط من المدارس اقترحت بأن استخدام كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة أسهم في تطوير التعليم فيها. (لندن - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا