• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

22 مليار دولار إصدارات دول الخليج السيادية وسندات شركات في 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

دبي(الاتحاد)

بلغت قيمة الإصدارات السيادية وإصدارات سندات الشركات في منطقة الخليج 22 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من 2017، بحسب شركة فيش لإدارة الأصول، وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، إن إجمالي إصدار السندات في منطقة الخليج في الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة قد فاق مجموع الإصدارات التي شهدتها السنة الماضية كاملة.

وتابعت: «أدت ظروف السوق الراهنة إلى خلق أفق ملائم لإصدار سندات جديدة مع وصول الصكوك الصادرة في منطقة الخليج إلى ما قيمته 22 مليار دولار أميركي على شكل إصدارات سيادية وسندات شركات حتى تاريخه من السنة».

وأوضحت أنه في عام 2016، بلغ إصدار السندات 21 مليار دولار، متفوقاً على إصدارات 2015 بنسبة 74.6% والتي بلغت آنذاك 12.6 مليار دولار.

ويُعزى الأداء الإيجابي في 2017 إلى الطلب القوي من المستثمرين على أصول الأسواق الناشئة، جراء العائد الكبير المتاح، مقارنة بالأسواق المتقدمة، فضلاً عن التفاؤل السائد بنمو الاقتصاد العالمي.

وقال فيليب جود، الرئيس التنفيذي لشركة فيش لإدارة الأصول: «ساهمت عدة عوامل في هذا التوجه الإيجابي في السنة الحالية، ومنها على سبيل المثال انخفاض أسعار النفط، والذي يعني بدوره ازدياد متطلبات التمويل، ووجود أسعار جذابة نتجت عن انتعاش الأسواق، إلى جانب وفرة السيولة في المنطقة والانتعاش القوي في أسواق الائتمان حتى هذا الوقت من السنة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا