• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد 20 عاماً و134 مباراة

جيفن ينهي مسيرته مع منتخب أيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

دبلن (د ب أ)

أعلن حارس المرمى الأيرلندي المخضرم شاي جيفن اعتزاله اللعب دوليا، وأنهى حارس مرمى فريق ستوك سيتي الإنجليزي (40 عاما) مسيرته الطويلة مع منتخب جمهورية أيرلندا التي استمرت ما يقرب من 20 عاما، خاض خلالها 134 مباراة دولية، كان آخرها خلال مشاركة الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا مؤخرا.

وشارك جيفن للمرة الأولى مع منتخب بلاده تحت قيادة مدرب الفريق الأسبق ميك مكارثي عام 1996، حينما كان يبلغ 19 عاما، وكان الحارس الأساسي للمنتخب الأيرلندي في بطولتي كأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و(يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وأعلن جيفن قراره على حسابه الإلكتروني الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب «إن حلم كل صبي أن يمارس كرة القدم في مدرسته، وناديه المحلي، وربما منتخب بلاده، وأن يحاول أن يكون لاعبا جيدا مثل والده، وأن يجعل والدته تبدو فخورة به».

وأوضح «لقد وفقني الله في القيام بكل هذا، بداية من اللعب في الفناء الخلفي للمنزل مع أشقائي، ثم اللعب لكلية سانت كولومباس، ثم لفريق سيلتيك الأسكتلندي، قبل أن أنضم لمنتخب أيرلندا، وأنا في سن التاسعة عشر».

وأضاف: إنني أحد المحظوظين الذين حصلوا على فرصة ارتداء قميص منتخب بلادي في 134 مباراة، ولكن حان الوقت الآن لوضع حد لخلع القفازات والانتقال للمدرجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا