• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد زيادة السلع الاستيعابية بمعدل 5٪ سنوياً

مغير الخييلي: القطاع الخاص يخدم 60٪ من طلاب أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يطمح القطاع الخاص إلى توفير مدارس متميزة، ويلعب دوراً مهماً في المنظومة التعليمية في الإمارة إذ يخدم ما يزيد عن 60% من الطلاب في الإمارة، بحسب معالي مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم.

وقال “إن المجلس يعمل مع المدارس الخاصة على تحسين أدائها كما يهدف إلى زيادة السعة الاستيعابية في المدارس الخاصة خلال السنوات العشر القادمة بما يقارب الـ 100 ألف طالب جديد (أي ما يعادل زيادة 5% سنوياً)”.

وقال الخييلي في كلمة له بالتقرير “تتركز أولويات المجلس على رفع جودة المدارس الخاصة وتأمين السعة الاستيعابية اللازمة لمواكبة الطلب المتزايد، وتعزيز الهوية الوطنية”.

وأضاف، تولي حكومة أبوظبي أهمية قصوى لقطاع التعليم وتتعلق هذه الأهمية بدور التعليم كاستثمار فعال في مستقبل أبناء الإمارة وكعنصر مهم في البنية التحتية الاجتماعية لجذب الكفاءات، حيث قامت الحكومة بوضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التعليم بكافة مراحله من التعليم العام والخاص والتعليم التقني والتعليم العالي.

وعلى صعيد التعليم العام الحكومي، أفاد الخييلي، أن مجلس أبوظبي للتعليم أطلق النموذج المدرسي الجديد وهو نموذج متكامل يطمح إلى تحقيق تغيير نوعي في مخرجات التعلم عبر التركيز على مهارات القرن الـ21 وتنمية الحس النقدي والتحليلي لدى الطلاب والنظر إلى التطور المتكامل للطالب أكاديمياً وثقافياً وجسدياً وصحياً.

وأشار إلى إن النموذج المدرسي الجديد يقوم على التعليم ثنائي اللغة للطلبة “العربية والإنجليزية”، وتشجيع العلوم والرياضيات من خلال استخدام وسائل وأساليب تدريس حديثة ومتنوعة، وجاذبة للطالب والمعلم على حد سواء، كما يعتمد النموذج على الاستعانة بمصادر تعلم جاذبة ومتنوعة وأساليب تقييم حديثة للطلبة.

وأوضح، أن الخطة الاستراتيجية للمجلس، تركز على تطوير التعليم العالي من خلال تحقيق أربع أولويات رئيسة هي الارتقاء بجودة التعليم العالي في أبوظبي وتعزيز مخرجاته بما يواكب المعايير الدولية، ومواءمة التعليم العالي مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لأبوظبي، وإقامة نظام متكامل للبحث العلمي لدعم الاقتصاد القائم على الابتكار، وتأمين فرص التعليم العالي لكافة الطلبة المؤهلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا