• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالاً بمرور 25 عاماً على ولادة الشبكة العنكبوتية

حكومة الإمارات تحمل نظرة مستقبلية ثاقبة وطموحة للإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

احتفل العالم الشهر الماضي بمرور 25 عاماً على الاختراع الذي غير تاريخ البشرية، والمتمثل في ميلاد الشبكة العنكبوتية العالمية التي بلغ عدد مستخدميها ما يزيد على نصف سكان الكرة الأرضية اليوم، وتحول استخدامها من تقليعة يتبعها البعض وينهي عنها البعض الآخر، إلى عادة لا يمكن تخيل حياة الإنسان المعاصر من دونها، وتمكن هذا الاختراع من ربط حياة البشر حول العالم، وقرب المسافات وخلف وراءه عدداً غير منتهٍ من الابتكارات والاختراعات التي كان أحد أهمها تقنيات النطاق العريض فائق السرعة.

يحيى أبوسالم (دبي)

شبكات النطاق العريض فائقة السرعة تؤتي ثمارها على المستوى الوطني (الصور من المصدر)

احتفل العالم مؤخراً بميلاد الشبكة العنكبوتية العالمية التي يعود الفضل في ابتكارها إلى المهندس البريطاني تيم بيرنرز- لي، في عام 1989، حيث أثرت هذه الشبكة على حياة البشر والدول بأسرها، وعلى ضوء نتائج دراسة حديثة أجراها قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، يُطلعنا «بونج شنجي» المدير العام لشركة «هواوي» في دولة الإمارات، على الرؤية المستقبلية لثمار المبادرات المرتبطة بتقنية المعلومات والاتصالات في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي من المرجح أن تؤتي ثمارها في المستقبل القريب، على مستوى الدولة المنطقة والعالم بأسره.

عمليات نشر واسعة

يرى شنجي، أن الشركة العنكبوتية سرعان ما أصبحت من أكثر الظواهر الجماهيرية حيوية في حياتنا، والفكرة التي بدأت في السابق باعتبارها حلاً تقنياً رائداً لشبكات اتصالات المناطق الواسعة النطاق (WAN)، استطاعت أن تولّد عدداً لا حصر له من الأفكار الرائعة التي غيّرت مجتمعاتنا وسياساتنا واقتصاداتنا بصورة جذرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا