• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يحرص على التنوع ولا يكرر أدواره

سيد رجب.. والد «السيدة الأولى» في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

محمد قناوي (القاهرة)

قدم سيد رجب نفسه للجمهور كمؤلف سينمائي من خلال فيلم «الشوق»، بطولة روبي وسوسن بدر، من إخراج خالد الحجر، قبل ثلاث سنوات، ولكن خلال العامين الأخيرين، أصبح سيد رجب هو القاسم المشترك في معظم الأعمال الفنية، سواء في السينما أو التلفزيون لدرجة أنه في رمضان الماضي ظهر في أربع شخصيات.

ويقول سيد رجب: «أنا موجود في الساحة الفنية، ومعظم أعمالي كانت في المسرح، حيث حصلت علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي لعام 1992 وعام 2007، وكنت أول ممثل يحصل على هذه الجائزة مرتين. وكنت أقوم بأدوار صغيرة بالسينما والتلفزيون حتى شاركت في فيلم إبراهيم الأبيض الذي أعتبره الانطلاقة بالنسبة لي، ثم كتبت قصة فيلم الشوق التي أعجبت المخرج خالد الحجر، وأصر أن أجسد دور زوج سوسن بدر، والفيلم لفت نظر المخرجين إليَّ، وبدأت مشوار الشاشة وحققت النجاح بنسبة كبيرة».

وأضاف: «أشارك هذا العام في بطولة مسلسلين اخترتهما بعناية فائقة، الأول «السيدة الأولى» مع غادة عبدالرازق وممدوح عبدالعليم وباسل خياط وأنوشكا وأحمد صيام وعبير صبري، من تأليف ياسر عبدالمجيد، وعمرو الشامي، ومن إخراج محمد بكير، وأجسد دور والد غادة».

وقال: «المسلسل الثاني «عد تنازلي» بطولة عمرو يوسف وكندة علوش وراندا البحيري، من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج حسين المنياوي، وأجسد دور إرهابي ولكنه شيخ طيب، وتحدث العديد من الأمور تجعله محط أنظار الجميع، وفي النهاية تحدث مفاجأة كبيرة، والعمل يتناول الحديث عن الإرهاب بشكل عام، بجانب أحداث أخرى مترابطة».

وعن مشاركته في 4 مسلسلات العام الماضي، قال: «الممثل يستطيع أن يظهر في كل الأعمال الفنية التي تعرض في وقت واحد، شريطة أن ينوع في اختياراته، فالمتابع لشهر رمضان العام الماضي يجد أن شخصية «حمادة غزلان» في موجة حارة تختلف تماماً عن شخصية «بحر» في مسلسل «آسيا»، وكذلك شخصية «صبري البلعوطي» تاجر المخدرات في مسلسل «فرعون»، والمشاركة في مسلسل «تحت الأرض»، لذلك لم يشعر المشاهد بحالة ملل وتعامل مع كل شخصية على أنها كيان مستقل بذاته. أما الصعوبة فكانت في الإرهاق الذي عانيته في التوفيق بين الأعمال الأربعة، خاصة أن معظم المسلسلات بدأ تصويره في وقت متأخر قبل رمضان بأشهر قليلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا