• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خطوات لجمال متجدد في الصيف

البخار يؤدي إلى شيخوخة البشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

حققت خبيرة العناية بالبشرة والجمال منى رزق نجاحها وشهرتها، من خلال اعتمادها على المصادر الطبيعية لتمنح المرأة سحر الطبيعة وأسرارها، وهي ترفض المخاطرة ولو بنسب بسيطة، وتفضل استخدام الزيوت والزهور والحبوب للحصول على مظهر جذاب ومتألق. واستعداداً لفصل الصيف، الذي تتعرض فيه البشرة لكثير من المتاعب بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس.

تؤكد رزق أن حمام البخار خطأ شائع تلجأ له كثير من النساء خاصة في الصيف عندما تلحظ زيادة الإفرازات الدهنية بالبشرة، مشيرة إلى أن أضرار حمام البخار أكثر من فوائده وهناك بدائل كثيرة وصحية يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على البشرة في حالة نضارة.

إلى ذلك، تقول رزق: «طريقة عمل حمام البخار تعتمد بشكل أساسي على تعريض بشرة الوجه إلى بخار الماء الساخن بصورة مباشرة، ما يسبب مشاكل عدة خاصة مع تكرار حمام البخار على فترات متقاربة، منها ترهل عضلات البشرة، وتفتيح المسام بشكل مبالغ فيه، وهو ما يشبه تعرض وجه المرأة وهي في المطبخ مثلا لكمية مفاجئة من البخار الكثيف، وقد يتسبب هذا في التقاط بعض الفيروسات الموجودة بالجو فتظهر الالتهابات والحبوب في الجلد، فضلاً على أن حمام البخار التقليدي يفقد البشرة الدهون المفيدة، والتي تجعل البشرة مرنة وندية».

وعن متاعب البشرة الدهنية مثل زيادة إفراز الدهون واتساع المسام، تضيف رزق: «الدهون تزداد بعد حمام البخار لأنه ينشط الخلايا الدهنية، والعلاج الأنسب هو عمل ماسك من قوالب الشاي الأخضر المثلج، حيث يتم وضع كمية من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي، ويترك حتى يبرد ثم يوضع في الفريزر ليصبح قوالب مجمدة يتم تمريرها برفق على البشرة الدهنية لمدة خمس دقائق، ويمكن تكرارها بلا أي أضرار».

بالنسبة للعناية اليومية، تشرح «يمكن عمل ماسك من ماء الورد، وتضاف إليه قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع وملعقة صغيرة من عسل النحل، ويوضع يومياً كمغذٍ يحقق التوازن للبشرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا