• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لإنهاء معاناة الأهالي ومستخدمي الشارع

أشغال رأس الخيمة تبدأ إحلال طريق البريرات- مستشفى صقر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس إحلال طريق البريرات - مستشفى صقر.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن طريق البريرات- مستشفى صقر هو أحد الطرق المهمة التي تخدم قطاعاً كبيراً من الأهالي والمقيمين، لافتاً إلى أن عملية الإحلال ستتم وفق تقنية جديدة تستخدم خلالها طبقات القار الحالية في الشارع مرة أخرى عبر طحنها وحقنها بمواد أخرى، ومن ثم إعادة رصف الطريق بها من جديد.

وأضاف «عملية إحلال الطريق وإعادة رصفه من جديد، تتم وفق مواصفات عالية تقوم على الاستفادة من البنية التحتية للطريق، ما يوفر علميات نقل هذه المواد من الموقع واستبدالها بتربة جديدة»، لافتاً إلى أن هذه التقنية أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية.

وقال «هذا الطريق يأتي ضمن خطط الدائرة لإنشاء وتحديث بعض الطرق المهمة التي تخدم الأهالي في الكثير من مناطق الإمارة، وذلك بناء على تعليمات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي يولي قطاع الطرق أهمية كبيرة».

وأكد أن الدائرة بدأت العمل في أحد المسارات وحولت حركة السير للمسار الآخر حتى لا تتأثر حركة المرور والسير على الشارع الذي يحظى بكثافة مرورية عالية على مدار اليوم نتيجة لأعمال إحلال الشارع، لافتاً إلى أن من أهم مميزات التقنية الجديدة التي تستخدم هي عدم الحاجة لإجراء التحويلات على الطرق نتيجة لنقل تربة الطرق في عمليات الرصف التقليدية والتي كانت تحتاج لعدد من التحويلات نتيجة لذلك، إلى جانب أن هذه التقنية أيضاً تسهم في تسريع وتيرة العمل في هذه المشروعات والحفاظ على البيئة عبر الاستفادة من مكونات الشارع الأساسية.

وكان بعض الأهالي قد طالبوا خلال الفترة الماضية بضرورة إحلال هذا الطريق الحيوي والمهم والذي يربط العديد من مناطق الإمارة في منطقة البريرات، وصولاً إلى مستشفى الشيخ صقر ومستشفى رأس الخيمة وبعض المرافق الأخرى، وذلك إثر تعرض الطريق للحفر والتشققات والتآكل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض