• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستفيد من الريش والغيوم

فساتين سهرة تنعم بتفاصيل من أشكال الطبيعة وألوانها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

رنا سرحان (بيروت)

قـدمت المصممة اللـبنانية أمل سـري الديـن مجموعـتها الجديدة في ولاية نيويورك الأميركية لموسم ربيع وصيف 2014. وطغى على المجموعة اللون الذهبي الوهاج، الذي يليق بالمرأة العصرية والأنيقة، إضافة إلى اللون البنفسجي الجذاب واللازوردي.

ألوان الحياة

حول مجموعتها الجديدة، تقول سري الدين لـ»الاتحاد»: «اعتمدت على الأقمشة ذات اللون اللحمي الذي يوحي بعلاقته المتلازمة بالجسم، لكن سرعان ما يكتشف المشاهد أن تلك الألوان، هي بحد ذاتها تفاصيل إنسانية، اخترتها لتمنح مجموعتي حميمية زمنية، كما منحت للصيف الحالم ألوان التوهج في السهرات كالفيروزي والبترولي من الألوان المائية ولون البحر في مساء صيفي، إضافة إلى لون الذهب من أشعة الشمس».

وتوضح «الفساتين التي تنوعت بين القصيرة والطويلة قادمة من الزمن الآتي، حيث تمت حياكتها بتفاصيل من الطبيعة، كالريش والإيحاءات الطبيعية في الأقمشة، التي تنتشي كغيوم السماء، وتتسع وتضيق وتمنح شفافية للتصميم بفعل أقمشة الأروجنزا والتافتا والموسلين، والحرير مع ألوان الطبيعة الفاتحة كالأبيض، وظهر الأزرق بقوة من وحي سماء نيويورك».

ونالت تشكيلة سري الدين استحسان الحاضرين خصوصاً أنها تضمنت تصاميم مستوحاة من الأنثى بما تحمله من سطوة الإغراء، فبدت متألقة، حالمة، وأنيقة من دون تكلف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا