• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أكسفورد للأعمال» و «دبي الإسلامي» يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

دبي(الاتحاد) - وقّعت مجموعة اكسفورد للأعمال مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي، للمساعدة على تحليل القطاع المصرفي الإسلامي، وتحديد الاتجاهات الحالية، والنظر في العوامل التي تؤثر على نموّ السوق.

وبموجب المذكرة، سيتمكن فريق مجموعة أوكسفورد للأعمال بالحصول على الخبرات والبحوث التي يمتلكها البنك لمساعدته على تحليل الصيرفة الإسلامية في «تقرير دبي 2014».

يسلط تقرير مجموعة اكسفورد للأعمال الضوء على مساعي دبي الرامية إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للتمويل الإسلامي.

ويستعرض «تقرير دبي 2014» الذي سيصدر قريباً أداء البنوك الإسلامية في دبي، والتي بدأت بشكل عام تسجّل نتائج قويّة بعد تعافيها من آثار الأزمة المالية العالمية، وسيركّز التقرير أيضاً على شركات التكافل وقطاع التأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية، مقيّماً الفرص الحالية التي يقدّمونها في دبي، إلى جانب مشاريع عمليّات الدمج.

وأكّد أوليفر كورنك، المحرّر الإقليمي في مجموعة أكسفورد للأعمال، أنّه نظراً لمكانة دبي العالمية المتنامية في قطاع التمويل الإسلامي، بدت الإمارة في وضع جيّد لتزيد حصّتها في سوقٍ آخذة في التوسّع.

وقال « تشير التقارير المالية إلى زيادة الأصول المصرفية الإسلامية العالمية للبنوك التجارية إلى نحو 1,72‮ ‬ تريليون‮ ‬دولار‮ ‬في‮ ‬عام‮ ‬201،‮ ‬مقابل‮ ‬1,54‮ ‬تريليون‮ ‬دولار‮ ‬في‮ ‬العام2012،‮ ‬في‮ ‬حين‮ ‬يُرجّح‮ ‬أن‮ ‬تنمو البنوك‮ ‬الإسلامية في دول‮ ‬مجلس‮ ‬التعاون‮ ‬الخليجي في‮ ‬المستقبل‮ ‬المنظور‮ ‬بشكل‮ ‬أسرع‮ ‬من‮ ‬نظيراتها التقليدية‮ ‬إلى‮ ‬حدّ‮ ‬ما، وأضاف أن دبي تحرص على تعزيز مكانتها القوية في قطاع الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، وسط منافسة من أسواق أخرى متسارعة النمو، وفي مقدّمتها السعودية وماليزيا والبحرين وقطر، ويشكّل بالتالي تحليل السوق من منظور عالمي جزءاً أساسياً من أبحاثنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا