• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أقيمت تحت رعاية سلطان بن زايد بمشاركة شعبية واسعة

نادي «تراث الإمارات» يختتم احتفالاته باليوم العالمي للتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

اختتم نادي تراث الإمارات في القرية التراثية بكاسر الأمواج أمس الأول احتفاليته الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للتراث، والتي استمرت لثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، وبمشــاركة شعبية ورسمية حفلت بأكثر من ثلاثين نشاطاً تراثياً وثقافياً وفنياً، توزعت على كافة مرافق القرية والمسرح المكشوف الذي يتم إنشاؤه خصيصاً لهذه المناسبة ومسرح أبوظبي التابع للنادي.

تصدرت لوحة العروس التي نفذتها طالبات المراكز النسائية، السمحة النسائي وأبوظبي النسائي التابعين لإدارة الأنشطة، برنامج اليوم الختامي، وركزت اللوحة على التقاليد الخاصة بالزفة والتي تعكس مفردات جميلة من الموروث الشعبي للإمارات بمرافقة فرقة للفنون الشعبية قدمت لوحات من رقصة الحربية وسط مشاركة نسائية لافتة من الجمهور.

كما قدّمت فرقة الفرسان الفلسطينية للفنون الشعبية عرضاً خلاّباً من الرقصات والأهازيج التي تعكس واقع التراث الفلسطيني في المجال الفلكلوري، فيما شهدت خشبة مسرح أبوظبي عرضاً مسرحياً كوميدياً بعنوان «الله عطانا خير وأنعام» نص عبد الله بوهاجوس، عن فكرة لمحمد مانع المنصوري، وتمثيل نخبة من ممثلي وممثلات مسرح الإمارات من بينهم علي التميمي ونورا سيف وعويش السويدي وروية العبيدي وديمة الجنيبي وآخرون.

وحظيت المسرحية التي امتدت لساعة كاملة بنسبة مشاهدة عالية من جمهور العائلة، حيث تميز مهرجان هذا العام بمشاركة واسعة من شرائح مختلفة من أبناء المجتمع الإماراتي والمقيمين والزوار والسياح الأجانب ووفود مدرسية وأخرى زائرة من داخل الدولة وخارجها.

وفي الجانب الثقافي للاحتفالية قدّم الدكتور محمد فاتح زغل مدير مجلة الإمارات الثقافية محاضرة قيمة حول القلاع والحصون في مدينة العين، وقدّمت وزارة الثقافة نشاطات ثقافية وفنية مميزة، وبخاصة عرض الاستديو التراثي الفوتوغرافي بعنوان «صور من بلادي».

عروض فنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا