• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فعالية نظمها المتحف العلمي بالشارقة

«يوم العلوم» نقطة انطلاق وتأهيل علماء المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

هلا عراقي (الشارقة)

نجحت «فعالية يوم العلوم» التي نظمها المتحف العلمي بالشارقة، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام من 17 إلى 19من أبريل الجاري، أن تسجل نجاحاً آخر، مستقطبة أعداداً كبيرة من الزوار الذين توافدوا على المتحف للاستمتاع بهذه الفعالية التي ضمت عروضاً علمية تثير الإعجاب وقعت بأنامل علماء المستقبل من الطلاب المبدعين، والتي تناولت مواضيع علمية مختلفة من الفيزياء والكيمياء والحاسوب والزراعة وغيرها. واستطاعت أن تكسر حاجز الجمود والتقليد بإيصال المعلومة بأسلوب شيق، بهدف توعية الجمهور بالعلوم المختلفة وربطها بالأنشطة الحياتية من أجل النهوض بجيل مثقف متعلم.

محاكاة الطيران

وقد مثلت النسخة الثانية من فعالية العلوم، والذي جاءت نتيجة تعاون مثمر بين المتحف العلمي في الشارقة وعدد من الجهات المشاركة التي آمنت بالقدرات المتميزة لدى الطلاب وحاولت تسليط الضوء عليها واستخراجها من خلال هذه الفعالية، والتي هي في الحقيقة منهاج الطالب الذي عبر عنها بطريقة علمية وضعته على الدرجة الأولى في سلم العلوم.

وقد شارك في الفعالية العديد من الجهات التي تدعم العلوم والمجتمع المحلي منها تلك المشاركة المتميزة من «الجناح الجوي بالشارقة» والتي لفتت انتباه الزوار حيث تحلق الطلاب حول النقيب عمران عبد الرحيم ناصر من إدارة جناح الجو «فني طائرات» ليشرح لهم آلية عمل جهاز الطيران التشبيهي أو محاكاة الطيران.

فقال: الجهاز عبارة عن كرسي شبيه بكرسي الطيار في الطائرة الحقيقية، حيث يجب على جميع الطيارين تجربته قبل الإقلاع الحقيقي بالطائرة والذي استطاع أن يحلق بأحلام الصغار عالياً من خلال الجلوس عليه والاستمتاع بتقمص دور الطيار الحقيقي. وأضاف أن هذا الطيران التشبيهي هو من يؤسس الطيار ليتعرف من خلاله على أماكن عدة ليعيش بيئة الطيران، من الإقلاع والهبوط وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا