• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

تصفيات مونديال 2018

كين ينقذ إنجلترا أمام اسكتلندا في مباراة مثيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

عواصم أوروبية (د ب أ)

أنقذ النجم هاري كين المنتخب الإنجليزي من الهزيمة أمام مضيفه الاسكتلندي وقاده للتعادل معه 2/‏ 2 في مباراة مثيرة جمعت الفريقين أمس الأول على ملعب «هامبدن بارك» بجلاسجو ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا. وأنعش المنتخب السلوفيني آماله من جديد، بعدما تغلب على ضيفه منتخب مالطة 2/‏ صفر في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، كما تغلب منتخب سلوفاكيا على مضيفه الليتواني 2/‏ 1.

واكتفى المنتخب الإنجليزي بنقطة التعادل، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة كما رفع منتخب سلوفاكيا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني ومنتخب سلوفينيا إلى 11 نقطة في المركز الثالث، ورصيد اسكتلندا إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، بينما ظل منتخب مالطا من دون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير.

وعلى ملعب «هامبدن بارك» في جلاسجو، كادت المباراة رقم 114 بين إنجلترا واسكتلندا، أن تنتهي بفوز المنتخب الإنجليزي بهدف سجله البديل أليكس تشامبرلين قبل 20 دقيقة من النهاية، لكن الدقائق الأخيرة شهدت قمة الإثارة. فقد تقدم المنتخب الاسكتلندي بثنائية سجلها ليج جريفيث من ضربتين حرتين في الدقيقتين 87 و90، لكن المنتخب الإنجليزي رفض الهزيمة وواصل محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق هاري كين نجم توتنهام، مستغلاً تمريرة من رحيم سترلينج. وقال كين في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: «بعد التأخر 1/‏ 2 في الوقت المحتسب بدل الضائع، جاء هذا الهدف بمذاق خاص.. إنها نقطة جيدة خارج أرضنا. فاللعب في اسكتلندا ليس سهلاً».

وقال الاسكتلندي جريفيث: «كي أكون أميناً، إنها أشبه بالهزيمة، فقد قدمنا الكثير في المباراة.. سجلنا هدفين متتاليين في وقت متأخر، وكان علينا الحفاظ على ذلك». ومن جانبه، قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي: «إنها مباراة كان علينا الفوز بها، ولكن لحظتي تألق من ليج جريفيث قلبتا الموازين ضدنا.. يجب أن تكون لدينا عقلية عدم القابلية للهزيمة وقد أظهرنا ذلك في النهاية». أما منتخب سلوفينيا فقد افتتح التسجيل في شباك مالطا بهدف أحرزه جوسيب إيليشيش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف ميليفوي نوفاكوفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 84. وتقدم منتخب سلوفاكيا أمام مضيفه منتخب ليتوانيا بهدفين سجلهما فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و58، ثم رد منتخب ليتوانيا بهدف سجله دارفيداس سيرناس في الثواني الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا