• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية ترحب بنتائج اجتماع الرياض لتنقية الأجواء العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

وام

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم عن ارتياحه، لما تحقق من خطوات إيجابية في اجتماع الرياض الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لتنقية الأجواء واستعادة التضامن العربي.

وأشاد الأمين العام في بيان أصدره بعد محادثة هاتفية أجراها مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بالجهود التي تبذلها دولة الكويت التي تتولى رئاسة القمة العربية وذلك لتعزيز وحدة الموقف العربي وتنقية الأجواء العربية.

وأوضح البيان أن الأمين العام تناول مع وزير خارجية دولة الكويت الجهود التي تقوم بها الكويت لتعزيز وحدة الموقف العربي ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة وبالخصوص فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وتوفير الدعم للقيادة الفلسطينية إزاء ما يواجهها من تحديات خطيرة نتيجة لمواقف إسرائيل المتعنتة والمعرقلة للجهود المبذولة لإطلاق مسار مفاوضات جدية وذات مغزى والتي تجري حالي ا تحت رعاية الولايات المتحدة الأميركية.

وفيما يخص مستجدات الأوضاع في سوريا قال الأمين العام في بيانه أنه يواصل مشاوراته واتصالاته في هذا الشأن مع الأمين العام للأمم المتحد بان كي مون والأطراف الإقليمية والدولية المعنية لمعالجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة في سوريا ووقف أعمال العنف ونزيف الدماء ولوضع الأزمة السورية على مسار الحل السياسي.

وأضاف أن قرارات قمة الكويت بشأن الوضع في سوريا، أكدت مجددا الموقف العربي الداعم للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وعلى ان الائتلاف سيشارك في اجتماعات مجلس الجامعة الوزاري بدءا من دورته المقبلة في سبتمبر 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا