• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد أميركي يطلع على أنشطة «الشارقة للخدمات الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

وام

الشارقة (وام)

اطلع وفد جامعة «كينيساو» الأميركية خلال زيارته أمس الاول مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على خدماتها وأنشطتها وفعالياتها والاهتمام الذي توليه المدينة لمختلف الإعاقات. وبحثت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة والوفد الأميركي الذي ضم طلابا من ذوي الإعاقة الذهنية المدمجين في الجامعة وأساتذتهم سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجامعة والمدينة.

وتم خلال اللقاء استعراض التجربة اللافتة للجامعة من خلال دمج الطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية في البرنامج التعليمي الذي يشمل تعليم الطالب من ذوي الإعاقة مهارات التعامل الاجتماعي، والدراسة الأكاديمية، وإعداد الطالب لسوق العمل.

وقام الوفد بجولة في المدينة تعرف خلالها على أقسامها وفصولها وما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة متميزة انطلاقا من ريادتها في تمكين وتأهيل وتدريب أبناء هذه الشريحة المهمة من المجتمع. وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابه بغرفة التكامل الحسي بما تحتويه من تكنولوجيا متقدمة.

وتخللت الزيارة أنشطة رياضية ترفيهية وأنشطة يدوية حول كيفية صنع الصلصال الحراري والخزف والإكسسوارات شارك خلالها طلاب وفد كينيساو وطلبة المدينة. وأكد الدكتور إبراهيم الصاوي الأستاذ المشارك في جامعة كينيساو المدير التنفيذي للأكاديمية الخاصة بالدمج فيها أن الزيارة تأتي في إطار تبادل الخبرات بين الطرفين، واستعراض تجربة دمج الطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية في التعليم الجامعي ومدى الانعكاس الإيجابي الكبير لذلك على الطالب نفسه، والمجتمع بشكل عام.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الزائر بالاهتمام الكبير الذي توليه المدينة لمختلف الإعاقات وحرصها على مواكبة أحدث ما تم التوصل إليه في مجال التقنيات المساندة للارتقاء المستمر بأوضاع الأشخاص من ذوي الإعاقة في شتى الميادين والمجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض