• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع مديري المعاهد القضائية العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

أحمد مرسي

الشارقة (الاتحاد)

شارك وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع مديري المعاهد القضائية العربية الذي أقيم في مصر بالفترة من 6 إلى 8 أبريل 2015م، وضم وفد الدولة المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، رئيساً للوفد، وعضوية القاضي الدكتور جمال السميطي مدير عام معهد دبي القضائي، ومحمد إبراهيم خميس المازمي، مدير إدارة الدراسات والأبحاث، ومحمد يوسف العوضي، مدير إدارة التدريب في معهد التدريب والدراسات القضائية.

ومن الدول المشاركة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الكويت، والأردن، وعمان، ومصر، والسودان، والمغرب، وتونس، واليمن، وقطر، وفلسطين، والعراق، والبحرين.

الجدير بالذكر أن الاجتماع تناول في يومه الأول عرض التوصيات التي لم يتم تفعيلها في المعاهد القضائية العربية، والمعوقات التي أدت إلى ذلك، والحلول المقترحة، وعرض التوصيات التي تم تفعيلها وملاحظات المشاركين بشأنها.

وقدم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة ورقة عمل بعنوان المبادرات المجتمعية، التي لاقت استحساناً بين المجتمعين وتم إقرارها كتوصية من توصيات الاجتماع، كما تم تقديم ورقة عمل كُلف بها معهد التدريب والدراسات القضائية من قبل، وهي متابعة التوصيات الصادرة من الاجتماعات السابقة المنفذ منها وغير المنفذ ومعوقات عدم تنفيذها.

وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي: ان الاجتماع بين المعاهد القضائية العربية، يأتي لتبادل الخبرات في المجال القضائي والقانوني، ولرفع مستوى المخرجات الخاصة بالمعاهد القضائية العربية، مما يسهم في رفع مستوى هذه المخرجات في الوطن العربي ككل، خاصة وأن هذا الاجتماع يعتبر ملتقى لنخبة من أصحاب الخبرات العلمية القضائية والقانونية في الوطن العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض