• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني» يناقش مشروع قانون لحماية الآثار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعقد المجلس الوطني الاتحادي الثلاثاء المقبل جلسته الثالثة عشرة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس في مقر المجلس بأبوظبي، يناقش خلالها مشروع قانون اتحادي في شأن حماية الآثار.

ويوجه أعضاء المجلس خلال الجلسة سبعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بعدد من القطاعات، حيث يوجه كل من: حمد أحمد الرحومي سؤالاً إلى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي حول «رعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) لنادي برشلونة»، وأحمد عبيد المنصوري سؤالا إلى معالي وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي حول «التعريف بالمجلس الوطني الاتحادي»، ورشاد محمد بوخش سؤالاً إلى معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم حول «الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم»، والدكتور محمد مسلم بن حم العامري سؤالاً إلى معالي مريم محمد الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية سؤالاً حول «إصدار قانون لحماية المسنين»، وأحمد محمد رحمة الشامسي سؤالا إلى معالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل حول تعديل المادة (145) من القانون الاتحادي رقم (28) لسنة 2005م في شأن الأحوال الشخصية».

كما يوجه سلطان جمعة الشامسي سؤالين إلى معالي وزير العدل حول «تعديل مقدار الدية الشرعية للمتوفى خطأ من الأشخاص»، وحول «مكافأة بدل طبيعة عمل للعاملين بمهنة الكاتب العدل».

ويطلع المجلس على «10» اتفاقيات ومعاهدات دولية أبرمتها الحكومة مع عدد من الدول.

كما يطلع المجلس على رسالتين صادرتين للحكومة تتضمنان توصيات المجلس بشأن سؤالين حول «تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (72/2و/39م) لسنة 2014 في شأن الرد على توصيات موضوع سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان»، وحول «الاجراءات التي تقوم بها الهيئة لتيسير أداء مناسك الحج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض