• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

النظام يقصف حلب رغم إعلانه بدء عملية لإخراج المحاصرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

د ب أ

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية السورية هاجمت، اليوم الجمعة، المنطقة التي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية في مدينة حلب الشمالية رغم إعلان دمشق وحليفتها روسيا عن بدء عملية إنسانية لإخراج المواطنين المحاصرين هناك.

وكانت الحكومة السورية أعلنت، أمس الخميس، أنها فتحت ثلاثة ممرات إنسانية في حلب لمساعدة المدنيين على مغادرة المناطق التي يسيطر عليها المتمردون شرقي حلب، والتي تفرض عليها قوات النظام حصارا مشددا، بعد أن سدت كل طرق الإمدادات في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 12 شخصا فقط من المناطق المحاصرة في المدينة استخدموا ممرا إنسانيا واحدا قبل أن تضع المعارضة نقاط تفتيش لمنع الناس من الاقتراب من ممرات الخروج.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن إن طائرات ومدفعية القوات السورية ضربت المناطق التي تسيطر عليها المعارضة ليلة أمس. إلا أنه لم يذكر عدد الضحايا.

ووفقا لعبد الرحمن، فإن مداخل الممرات الإنسانية من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة أغلقت بشكل كامل اليوم الجمعة.

وتابع أن "الطرف الآخر من الممرات من الناحية التي يسيطر عليها النظام لا تزال مفتوحة على الرغم من عدم وجود ناس هناك".

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا