• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي» تعرض فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض هيئة الصحة «أبوظبي»الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2016، فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصحي بإمارة أبوظبي، وذلك من خلال تسليط الضوء على تطور القطاع والاحتياجات الحالية والمستقبلية، وذلك سعياً منها لضمان استدامة الخدمات الصحية وتوفرها لجميع أفراد المجتمع.

و قالت الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة «أبوظبي»: في إطار حرصنا على تقديم رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي، تهدف الهيئة إلى إبراز فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصحي عن طريق مشاركة المستثمرين بخطة مفصلة للقدرة الاستيعابية، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، موضحة الطلب الحالي والمستقبلي للخدمات الصحية، وذلك بهدف دعم قرارات المستثمرين من خلال البيانات والدراسات التي تساعدهم على اتخاذ خطوات مدروسة لاستثماراتهم.

وتشير إحصائيات هيئة الصحة «أبوظبي» إلى أن السعة السريرية في إمارة أبوظبي للعام 2014 قد بلغت 5737 سريراً، وبحسب آخر الدراسات التي قامت بها الهيئة فإنه من المتوقع ارتفاع الطلب على خدمات المرضى الداخليين وبالتالي الحاجة إلى 2100 سرير بحلول العام 2025.

من جهة أخرى، فإنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الخدمات العلاجية الخارجية بشكل عام لاسيما خدمات الأمراض المرتبطة بأساليب الحياة، مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وتسلط الهيئة الضوء على فجوات الطاقة الاستيعابية في تخصصات الطب النفسي، جراحة العظام، حديثي الولادة، الرضوض والإصابات، الأمراض التجميلية وأمراض الدم، وهناك أيضاً حاجة إلى الاستثمار في بعض التخصصات مثل أمراض الجهاز الهضمي، الأمراض المعدية، أمراض الغدد الصماء وجراحة المسالك البولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض