• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف تطوير الأسس التنظيمية والقواعد الفنية لتنمية أداء القطاع

هيئة التأمين تصدر مشروع التعليمات المالية والفنية والمحاسبية والاستثمارية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تصدر هيئة التأمين مشروع التعليمات المالية والفنية والمحاسبية والاستثمارية المنظمة لأعمال التأمين، خلال وقت قريب، بهدف تطوير الأسس التنظيمية والقواعد الفنية لتنمية أداء سوق التأمين بالدولة.

وبحسب بيان صحفي أمس، اطّلع مجلس إدارة هيئة التأمين خلال اجتماعه برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، على المشروع، الذي وصل إلى مرحلة الإعداد النهائي من قبل الهيئة تمهيداً لإصداره.

ويهدف المشروع إلى التأكد من الملاءة المالية للشركات وسلامة إجراءاتها المالية بشكل مبكر وتطوير الأسس والقواعد الفنية اللازمة لتعزيز إرساء سوق التأمين الإماراتية على أسس تنظيمية حديثة ومتطورة تواكب أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب عرض البيانات المالية لشركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة بشكل متطور عما هو مطبق حالياً بما يمكّن من الوقوف على حقيقة الوضع المالي للشركة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع والقضايا المتعلقة بالهيئة وسوق التأمين في دولة الإمارات.

حضر الاجتماع إبراهيم عبيد الزعابي، مدير عام هيئة التأمين، وأعضاء مجلس الإدارة مريم بطي السويدي ومريم محمد أميري وحمد حارث المدفع وعجلان أحمد القبيسي وإبراهيم بن ناصر لوتاه.

ويعد السعي لإصدار التعليمات المالية والفنية والاستثمارية ضمن جهود هيئة التأمين وحرصها، خلال عام 2014، على تعزيز القاعدة التشريعية لتنظيم قطاع التأمين الإماراتي وتطوير أداء سوق التأمين المحلية والكيانات العاملة فيها على أسس قانونية وفنية ومالية قوية وزيادة تنافسية القطاع على المستويين الإقليمي والدولي وفق افضل الممارسات السائدة على مستوى العالم، واستكمالاً لجهودها في عام 2013 في هذا المجال عبر اصدار نظام وساطة التأمين وتعليمات مواجهة غسل الأموال في أعمال التأمين، والتي شكلت بمجملها إضافة نوعية لتنظيم قطاع التأمين الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا