الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصور بن محمد يكرم أفضل 100 مشروع في مسابقة التاجر الصغير

منصور بن محمد يكرم أفضل 100 مشروع في مسابقة التاجر الصغير
8 ابريل 2012
محمود الحضري (دبي) - كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أفضل 100 مشروع وأفضل عشرة مشاريع مشاركة في الدورة الثامنة من مسابقة التاجر الصغير 2012.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وخصص سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، مكافأة 200 ألف درهم للمشاريع العشرة الفائزة في المسابقة.
وأقيم الاحتفال أمس تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ونظمته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي في مركز دبي التجاري العالمي.
وسبق أن خصص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مليوني درهم لأفضل 100 مشروع ضمن مسابقة التاجر الصغير 2012، وحصل كل مشروع على 20 ألف درهم، في إطار الدعم لتعزيز روح الابتكار بين الشباب المواطنين للانخراط في النشاط التجاري، وإيجاد جيل جديد من التجار.
وبلغ عدد المشاركين في مسابقة التاجر الصغير منذ انطلاقها عام 2005 أكثر من 2500 مشروع، وبلغ مجموع الطلاب المشاركين ما يزيد على 7000 طالب وطالبة، خلال ثماني دورات من الجائزة.
وسيتم توزيع مكافأة “ماجد بن محمد” على الفائزين الذين تم اختيارهم وتصنيفهم ضمن معايير مختلفة أهمها الالتزام بتعليمات وأنظمة المسابقة، والتسويق، وإدارة العمليات للمشروع، وخدمة العملاء، والابتكار والإبداع.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد، وبحضور سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتكريم رعاة المسابقة بما في ذلك شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” ومجموعة وافي، وشركة بوتينشل، وهيئة دبي للطرق والمواصلات، والقيادة العامة لشرطة دبي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وقال عبد الباسط الجناحي “تعتبر مشاركة الطلبة في المسابقة جائزة لهم لما يكتسبونه من خبرة ومهارات في إدارة المشروع والتسويق، والتعامل مع شريحة مختلفة من الزوار والعملاء، إلى جانب الربح المالي الذي يتحقق من عمليات البيع من خلال مشاريعهم، وكل هذا يتوافر لهم عبر تقديم فكرة واضحة لمشروع تجاري، والمشاركة في مسابقة التاجر الصغير، والعمل في بيئة تنافسية بين الطلبة في عالم حقيقي ومصغر من الأعمال”.
وأضاف “يعمل فريق عمل مسابقة التاجر بشكل مستمر على تطوير الفعالية، وإضافة محفزات لتعميم الفكرة على مختلف مدارس وجامعات دولة الإمارات، بحيث يتم استقبال أكبر قدر من المشاركات المتميزة خلال الدورات القادمة”.
وبين الجناحي أن المؤسسة أجرت سلسلة من الدراسات والاستبيانات، لمعرفة احتياجات المتسابقين خلال الفعالية، والمدة المناسبة لإقامة مسابقة، وتاريخ المسابقة بحيث لا يتعارض ذلك مع الفترة الزمنية الدراسية والامتحانات للطلبة.
من جانبها، قالت نسرين محمد الهرمودي المنسق العام للمسابقة “أصبحت مسابقة التجار الصغير مناسبة سنوية وفرصة حقيقية لجيل الشباب للتفكير في مستقبلهم ووضع الأسس لتحقيق طموحاتهم، حيث تعد من أبرز الفعاليات التي أطلقتها المؤسسة”.
وأضافت “لقد حققت المسابقة خلال السنوات الماضية نجاحات متتالية وإقبالاً متزايداً في كل عام، حيث بلغ مجموع المشاريع المشاركة في المسابقة منذ اطلاقها في عام 2005 حتى اليوم أكثر من 2500 مشروع، وبلغ مجموع الطلاب المشاركين ما يزيد على 7000 طالب وطالبة، مما يعكس نجاحها في إعداد رواد أعمال ناجحين”
وأشارت الى أهمية جهود فريق التحكيم الذي قام بانتقاء المشاريع الفائزة بكل شفافية وحيادية، منوهة إلى بروز العديد من الأفكار التجارية الجديدة التي شاركت في الدورة الحالية، وهو ما يعكس جهود الطلبة على الابتكار بشكل مستمر.
من جانبه، أكد عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” أن الشركة تعمل على تعزيز روح المبادرة ضمن الفئة الشابة في المجتمع، وهي عامل أساسي لدفع عجلة النمو الاقتصادي في المستقبل، وتشارك رؤية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اكتشاف المبادرين الطموحين ورعايتهم وإرشادهم، وبالتالي ضمان نمو سليم لهذا القطاع الهام.
وشملت قائمة العشرة الأوائل في المسابقة مشروعات حدائق الإمارات 2030، و”بيلينو دبي” و”ويش ثينج”، و”سيتي أوف لايف”، وصنع في الإمارات وعلي للعلاقات العامة، عيش اللحظة، و”كيدبرينيور للفعاليات”، ومناسبتي، و”سبري”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©