• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإفطار الأمثل للتخلص من الاكتئاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

من المعروف في الأوساط الطبية أن الدماغ يعتمد على المواد الغذائية للعمل بشكل صحيح. إلا أن دراسة حديثة وجدت أن النظام الغذائي المتوسطي الغني بالأوميجا 3 والأحماض الأمينية، وفيتامينات B، وD، والزنك والمغنيسيوم، والحديد، يساعد على تعزيز الصحة النفسية وخفض مخاطر الإصابة بالاكتئاب.

واختبر علماء آثار النظام الغذائي المتوسطي، والذي عادة ما يتكون من البقول وزيت الزيتون والحبوب والحمص والمكسرات والأسماك والخضراوات الورقية، والكثير من الماء، على أكثر من 15 ألف شخص لأكثر من عشرة أعوام. ووجدت الدراسة أن أولئك الملتزمين بحمية البحر الأبيض المتوسط ​​يعيشون نوعية حياة أفضل من حيث الصحة البدنية والعقلية.

وقال كاتب الدراسة الدكتور المودينا سانشيز فيليجاس، من جامعة لاس بالماس دي غران كناريا الإسبانية،: «لقد أردنا أن نفهم دور التغذية في مجال الصحة النفسية، ونعتقد أن بعض الأنماط الغذائية يمكن أن تحمي عقولنا. وترتبط هذه الأنظمة الغذائية بالفوائد الصحية الجسدية، ووجدنا الآن أنها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية».

واستخدمت خبيرة التغذية ميليسا برونيتي نتائج هذه الدراسة للخروج بوصفة الفطور مثالية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

وأوضحت أنهم يجب أن يتناولوا في بداية اليوم البيض وخبز الحبوب الكاملة ظهرت الحبوب والأفوكادو المهروسة.

وأضافت أن الدماغ البشري يتكون من حوالي 60٪ من الدهون، لذلك فنحن بحاجة للحصول على الدهون من مصدر غذائي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن النظام الغذائي وحده لا يكفي في علاج بعض حالات الاكتئاب، لذلك يجب التأكد من الحصول على الدعم والعلاج المناسب، وخلق الظروف المناسبة للصحة النفسية الجيدة.

المصدر: موقع stylist

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا