• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعا إلى مشروع عربي موحد لمواجهة الإرهاب

وزير الخارجية المصري: الأمن القومي المصري مرتبط بأمن الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

وام

أكد نبيل فهمي وزير الخارجية المصري، أن الأمن القومي المصري مرتبط كليا بالأمن القومي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن استقرار دول المجلس لاسيما مملكة البحرين أمنيا و سياسيا يصب في صالح مصر.

وقال الوزير فهمي في حديث نشرته صحيفة "البلاد" البحرينية اليوم ونقلته وكالة أنباء البحرين: إن مصر لن تتخلى عن البحرين في محاربتها الإرهاب مضيفا أن هذا التزام من بلاده و من مسؤولية مصر مساندة و دعم البحرين في حال مواجهة أي خطر أو عدوان خارجي.

وقال "لدينا الدراية الكاملة بكل التحديات التي تواجهها البحرين وهي التحديات نفسها التي نواجهها في مصر".

وأكد وزير الخارجية المصري أن نجاح البحرين في التعامل مع مشكلاتها الداخلية بعيدا عن أي تدخلات خارجية تسعى إلى تأزيم الوضع الداخلي، هو نجاح لكل الجهود الدولية والعربية التي تدفع للاستقرار في المنطقة واحترام شؤون كل دولة.

وأوضح أن الانطلاقات المصرية هي نابعة من الهوية العربية والجذور الإفريقية، مشددا على أن من مصلحة مصر أن يكون العالم العربي مستقرا وقويا خصوصا الدول الخليجية التي لها التطلع المصري نفسه النابع من احترام الغير وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأعرب الوزير فهمي عن أسفه "لأن غياب مصر عن المنطقة العربية لفترة من الزمن نتيجة الظروف التي شهدتها أدى إلى وجود من لديهم أجندات لتقسيم المنطقة على أساس عرقي وطائفي وهذا خطأ إذ يجب أن يبنى الانتماء للدولة على أساس المواطنة وليس الطائفة". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا