• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القاهرة: إحالة 379 «إخوانياً» إلى المحاكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أحال النائب العام المصري هشام بركات أمس 379 من أعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي إلى المحاكمة بتهمة المشاركة في أعمال عنف أدت إلى مقتل شرطيين، خلال مواجهات في ميدان النهضة بالجيزة جنوب غرب القاهرة في 14 أغسطس 2013. وقال النائب العام في بيان: «إن هؤلاء متهمون بتنظيم اعتصام مسلح وتسيير مسيرات مسلحة لاماكن عدة هاجمت المدنيين الآمنين في أحداث مروعة ونجم عن أفعالهم الإرهابية سقوط ضحايا من المواطنين، والشرطة».

وقال بيان النائب العام: «إن الشرطة دعت المعتصمين في النهضة إلى إخلاء المكان، إلا أنهم بادروا باستعمال القوة والعنف مع قوات الشرطة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة، التي كانت بحوزتهم على القوات». وأشار إلى أن 187 من المتهمين محبوسون احتياطياً على ذمة القضية. وأمر النائب العام بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وحبسهم.

من جهة ثانية، قال بركات في بيان إنه أحال ضابطي شرطة إلى محكمة الجنايات في قضية مقتل المحامي كريم حمدي في فبراير الماضي تحت التعذيب. وأضاف: «كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المجني عليه قد صدر قرار بضبطه وإحضاره بناء علي اعتراف متهم آخر عليه ضبط وبحوزته أسلحة نارية وإقراره بانضمامهما لجماعة الإخوان الإرهابية وضلوعهما في ارتكاب جرائم روعت الشعب المصري»، وتابع: «إنه خلال حجز المجني عليه في ديوان قسم شرطة المطرية تعرض للتعذيب بأيدي ضابطي شرطة لحمله على الاعتراف بما ارتكبه من جرائم فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أوردها تقرير مصلحة الطب الشرعي مما أودي بحياته». وأضاف: «وجهت النيابة للضابطين تهمة التعذيب».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا