• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

السعودية: لا تهاون في سلامة المعتمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

وكالات

 أكد رجال الدفاع المدني السعودي المشاركون في قوة دعم الحرم المكي جاهزيتهم الكاملة لتقديم العون والمساعدة لضيوف الرحمن والتعامل مع أي حالات طارئه بالمسجد الحرام مؤكدين أنه لا تهاون في سلامة المعتمرين .

وقال الرقيب علي القرني من قوة الدفاع المدني لدعم الحرم المكي في تصريح خاص نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد إن مهمته ضمن مجموعة من زملائه رجال الدفاع المدني هي تقديم العون والمساعدة للمعتمرين الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة الزحام والإجهاد كذلك المرضى وكبار السن.

أما الرقيب مطغوش القحطاني فقال "ما أعظمه من شرف أن نشارك في رعاية المعتمرين أثناء أدائهم لمناسك العُمرة"، لافتاً إلى أن مهمته هي التعامل مع أي حالات طارئه داخل المسجد الحرام.

من جانبه، أكد العريف سعيد الشهراني في تصريحه لـ "واس" تكامل تجهيزات مجموعات الدفاع المدني بالحرم للتعامل مع أي حالات طارئه في صحن الطواف والمسعى ومداخل ومخارج الحرم والساحات الخارجية.

من جهته اتفق العريف عبدالله الودعاني والعريف عمر عبدالله على أن مشاركتهما ضمن قوة الدفاع المدني بالحرم المكي الشريف مصدر فخر واعتزاز لهما، مؤكدين أن كل المتاعب والمصاعب تهون في سبيل تحقيق هذا الهدف

وأوضح الجندي أول أحمد السرحاني أن مهمته هي إخلاء المعتمرين المرضى وكبار السن الذين قد يتعرضون لأي مشكلات أو السقوط أو الإجهاد أثناء أداء مناسك العُمرة إلى نقاط الفرز المحددة وتقديم الاسعافات العاجلة لهم وكذلك نقل من تستدعى حالته إلى أقرب المستشفيات والمراكز الصحية.