• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعا لحمايتهم فكرياً وعدم قبول صداقات الغرباء

«خدمة الأمين»: يجب عدم ترك الأبناء رهائن لشبكات التواصل خلال إجازة الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

دعا المكتب الإعلامي لخدمة الأمين أولياء الأمور إلى عدم ترك أبنائهم رهائن لشبكات التواصل الاجتماعي خلال قضائهم أوقات فراغهم في إجازة فصل الصيف، وذلك حتى لا يتم استغلالهم فكرياً من قبل الغرباء وخاصة في المحادثات التي يتم إجراؤها عبر التطبيقات الذكية والمحادثات المصاحبة للألعاب الإلكترونية التي تحتوي دردشات.

وشدد المكتب على أهمية حماية الأبناء فكرياً لعدم الانجراف بسهول وراء الأفكار التي قد تعرض عليهم من غرباء على شبكات التواصل، وألا يثقوا بالغرباء ولا يتقبلوا صداقات أناس لا يمتون إليهم بصلة أو يعرفونهم على أرض الواقع حتى لا يسهل استغلالهم أو ابتزازهم.

وقال المستشار الإعلامي خليل آل علي من خدمة الأمين: «الكثير من الأبناء يقضي معظم وقته خلال إجازة فصل الصيف في استخدام التطبيقات الذكية ومواقع التواصل الاجتماعية والألعاب، وفي ظل غياب الرقابة العائلية قد يتعاملون مع أشخاص غرباء يستغلون هذه الوسائل لاستدراج الأبناء في الحصول على معلومات وبيانات شخصية أو عائلية أو حول المنطقة التي يقطنون بها لأسباب مُضمرة».

وحث المستشار آل علي أولياء الأمور على توعية أبنائهم بالحذر من المواد والأفلام التي يتلقونها من غرباء كالمواد الدينية التي يتم استخدامها من أجل التقرب إليهم ثم نشر الفكر المتطرف لديهم أو تجنيدهم لأغراض متطرفة، مؤكداً أن هناك من يستغل الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل للترويج للأفكار الهدامة وخاصة بين من يعانون من مشاكل اجتماعية لسهولة التأثير عليهم وعلى أفكارهم وشخصيتهم لجعلهم يأخذون موقفاً عدائياً تجاه المجتمع، مشدداً على أهمية زرع الوعي لدى الأبناء بهذه المخاطر والتحدث معهم حولها وتوعيتهم بها.

ويستطيع أي شخص يتعرض إلى محاولة الاستغلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر محادثات الألعاب الإلكترونية أن يتواصل مع خدمة الأمين ويقدم بلاغاً عبر الرقم المجاني 8004888 «هاتف وفاكس» لتواصل الجمهور معها من داخل الدولة، ومن خارج الدولة يتم إضافة الرمز الدولي 009718004888.

كما تستقبل خدمة الأمين بلاغات الجمهور عبر الرسائل النصية من الجمهور على الرقم 4444، وعلى البريد الإلكتروني، وكذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستجرام» أو خدمة الواتس آب و البلاك بيري، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل تطبيق الخدمة من متاجر «بلاك بيري، آبل ستور، أندرويد» وأخيراً عن طريق الساعة الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض