• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال الأسبوع الماضي

45 ألف مراجع لتصديق عقود الإيجار في مركز قطاع خدمة العملاء بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة )

أكد عمر الشارجي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء في بلدية الشارقة، أن مركز خدمة العملاء وفر التسهيلات اللازمة لاستقبال الحجم الهائل من المراجعين والذي بلغ عددهم منذ بداية الأسبوع وحتى نهايته إلى نحو 45 ألف مراجع، إذ بلغ عدد المراجعين أمس فقط 6 آلاف مراجع، وذلك بتوجيهات مباشرة من مدير عام البلدية.

وقال: «لقد قمنا بمضاعفة عدد قاعات الاستقبال للمراجعين وفتح قاعات أخرى ليصل إجمالي القاعات إلى 4 صالات، وتم تخصيص صالة خاصة للنساء، كما أنه تمت زيادة عدد مكاتب استقبال المراجعين إلى 90 من أصل 45 مكتب استقبال بزيادة 100%، للانتهاء من تصديق العقود والتيسير على المراجعين الذين تدافعوا على أفرع البلدية، وبالأخص مكتب قطاع خدمة العملاء الواقع بالقرب من نادي الشارقة لموقعه الاستراتيجي وقربه من أماكن سكن عدد كبير من المراجعين، فضلاً عن كون المركز يوفر خدمات أكثر للمراجعين من مواقف، وغيرها».

وأوضح الشارجي بأن صالة النساء تضم 10 مكاتب للاستقبال، وينظم المراجعين 40 حارساً و15 مفتشاً، حتى يتم التعامل مع الضغط بكفاءة عالية. وأضاف: «أن السبب الرئيسي للزحام هو قرار رفع نسبة الرسوم التي يتم تقاضيها على تصديق وتوثيق العقود، ورغبة أغلبية المراجعين الدفع قبل تطبيق قرار الزيادة، فضلاً عن أن 80% من المراجعين لديهم عقود تراكمية، حيث إن الملاك لا يلزمون المؤجرين للقيام بعملية التصديق بشكل سنوي مما تسبب في إهمال المستأجر لذلك، وبعد صدور القرار الأخير هرع الجميع للتصديق تلافياً لدفع الرسوم المتراكمة بشكل مضاعف». وأشار مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء إلى أن البلدية تسعى إلى تقديم كل التسهيلات والإمكانات المتاحة للمراجعين، حيث تم تمديد ساعات الدوام إلى الخامسة مساءً حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من المراجعين بالانتهاء من معاملاتهم.

وقال: «إن مسالة تصديق وتوثيق العقود مسالة مهمة، لحماية حقوق المؤجر والمستهلك قبل المالك، فهو يعطي حماية قانونية للمستأجر من أي أمور قد تتسبب له خسارة مادية أو مساءلة قانونية».

وكشف الشارجي أنه سيكون بمقدور جميع المراجعين توثيق العقود في جميع أفرع شركة «تسهيل» في الإمارة والتي تستقبلهم من الـ 8 صباحاً حتى الـ 8 مساءً من السبت إلى الخميس، اعتباراً من سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض