• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تزوير في الشهادة الجامعية يقود معلماً في كلباء إلى النيابة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

السيد حسن (خورفكان)

قدمت وزارة التربية والتعليم بلاغاً نهاية الأسبوع الماضي للنيابة العامة في خورفكان تتهم فيه معلماً عربياً بالتزوير في شهاداته الجامعية.

وألقت شرطة خورفكان القبض على المعلم بأمر من النيابة العامة التي أوقفته للتحقيق معه في البلاغ، الذي يتهمه بتزوير شهادته الجامعية وتعديل معدل التقدير من مقبول إلى جيد، لتحقيق أحد شروط التعيين في الوزارة، وهو الحصول على تقدير عام جيد.

وواجهت نيابة خورفكان المتهم بالشهادة التي حصلت عليها وزارة التربية من جامعته عن طريق السفارة الإماراتية في دولته، فأنكر المتهم التهمة، وأكد أن الشهادة التي لديه بتقدير جيد هي الشهادة النهائية التي تأخذ بتقدير العام الدراسي الأخير فقط وهو جيد، بينما الشهادة القادمة بوساطة السفارة وسلمتها وزارة التربية والتعليم لرئيس نيابة خورفكان، هي شهادة إجمالية بتقديرات عدد السنوات الدراسية في الكلية التي تخرج فيها، وهي كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وسجل في خانة التقدير مقبول. وأمرت نيابة خورفكان بحبس المتهم 7 أيام على ذمة التحقيق، وانتدبت خبير خطوط للوقوف على حقيقة الشهادتين وأيهما المزورة.

من جانبها، أوقفت وزارة التربية والتعليم المعلم المتهم بالتزوير عن العمل مع وقف صرف راتبه لحين ظهور الحقيقة.

وتعود أحداث القضية إلى نهاية شهر فبراير من العام الجاري، حيث خاطبت وزارة التربية والتعليم منطقة الشارقة التعليمية «مكتب خورفكان» تطلب الملف الخاص بالمعلم المتهم بالتزوير، على أن يضم شهادة التخرج من الجامعة.

وقامت الوزارة بالتواصل الرسمي مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة المتهم، وطلبت استخراج نسخة رسمية من شهادة التخرج الخاصة به التي جاءت لتؤكد حصوله على تقدير عام مقبول، بينما قدم المتهم قبل 5 سنوات وعند تعيينه بعقد داخلي شهادة إلى الوزارة بتقدير جيد، ليتجاوز شرط التعيين بأن يكون تقديره العام «جيد»، الذي لا يتم تجاوزه إلا في ثلاث حالات، أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم تربوي، أو درجة الماجستير، أو الدكتوراه، وهي أمور يفتقدها المعلم المتهم تماماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض