• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انتهاء حملة «رقمي هويتي» 16 يناير الحالي

«تنظيم الاتصالات» تربط تحديث بيانات «المتحرك» بتجديد الإقامة والهوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل

تلزم هيئة تنظيم الاتصالات، مشتركي الهاتف المتحرك بالدولة بتحديث بياناتهم مع تجديد إقامة العمل وبطاقة الهوية، بحسب محمد الغانم مدير عام الهيئة.

وتنتهي يوم 16 يناير الحالي حملة «رقمي هويتي»، التي أطلقتها الهيئة منتصف يونيو من العام 2012 واستمرت 18 شهراً، قام خلالها نحو 17,43 مليون مشترك لدى كل من «اتصالات» و«دو» بتحديث بيانات هواتفهم ضمن 6 مراحل زمنية تضمنتها الحملة مدة كل مرحلة 3 أشهر.

وقال الغانم إنه جرى قطع الخدمة نهائياً عن 3,82 مليون مشترك لدى المشغلين لم يقوموا بتحديث بياناتهم في الفترات الزمنية المحددة لهم، في حين جرى تعليق الخدمة عن 1,35 مليون مشترك كان يتعين عليهم خلال 6 أشهر تحديث بيانات هواتفهم سواء خلال الأشهر الثلاثة الأولى المحددة لهم أو خلال مهلة الأشهر الثلاثة التالية كمهلة أخيرة.

واستبعد الغانم قيام هيئة تنظيم الاتصالات بتمديد أجل الحملة بعد انتهاء مدتها، قائلا «لا مجال لمد الحملة بعد انتهاء 16 شهراً كانت كافية أمام المشتركين لتسجيل بيانات هواتفهم».

وأوضح أنه سيكون أمام مشتركي المرحلة السادسة والأخيرة، فترة 3 أشهر فقط حتى 17 أبريل المقبل كمهلة أخيرة لتحديث بيانات هواتهم، وهى المرحلة التي يتلقى فيها المشترك المكالمات والرسائل الواردة، دون إمكانية إصدار مكالمة أو رسالة صادرة إلى حين إنهاء تحديث بيانات الهاتف.

وأفاد بأن الهيئة ستعلن عقب انتهاء حملة رقمي هويتي عن خططها بشأن تحديث بيانات هواتف المشتركين في السنوات المقبلة وطرق وآليات التحديث. ... المزيد

     
 

إقتراح ...

نرجو أن يتم النظر في ربط أنظمة الحاسوب بين الاقامة والهوية وتنظيم الاتصالات للتسهيل على الناس في اجراء معاملاتهم بدلا من صرف الساعات في الطوابير لاستخراج الأوراق الثبوتية اللازمة

بوأحمد | 2014-01-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا