• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإدارة تبذل قصارى جهدها لإسعاد اللاجئين السوريين

75 عقد زواج في المخيم الإماراتي الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

عمان (وام)

شهد المخيم الإماراتي الأردني منذ إنشائه في عام 2013 وحتى الشهر الجاري إبرام 75 عقد زواج بحسب إحصائيات قسم شؤون اللاجئين في المخيم.

وأكد سالم المزروعي نائب مدير المخيم الحرص على تلبية كافة احتياجات اللاجئين وأهمها توفير الحياة الاجتماعية بصورة طبيعية. مشيراً إلى أن العديد من اللاجئين السوريين ممن بلغوا سن الزواج أبدوا رغبتهم بالاستقرار وتأسيس حياة اجتماعية جديدة فاستجابت إدارة المخيم لهذه الرغبة وقدمت لهم كافة التسهيلات.

ونوه إلى الدعم الذي تقدمه إدارة المخيم للاجئ المقبل على الزواج ومنه تأثيث وحدة سكنية «كرفان» للعروسين وإهداء العريس مبلغاً مادياً، وهو ما يعرف بـ «نقوط العروسين» فيما تبادر الإدارة وأعضاء فريق الإغاثة الإماراتي بمشاركة العريس تكاليف حفل الزفاف والذي يتم في صالة للأفراح بالمخيم خصصت لهذه الغاية.

ولفت إلى أن هذا الدعم لم يغفل تجميل العروسين حالهما حال أي عروسين خارج المخيم.. مشيراً إلى وجود صالون حلاقة رجالي وكوافيرة نسائية. وشدد على أن إدارة المخيم تبذل قصارى جهدها لإسعاد اللاجئين السوريين عبر مساعدتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية في شتى المجالات سواء التعليمية أو الاجتماعية والصحية وغيرها حتى بات المخيم - وكما يصفه العديد من الزائرين - «مدينة مصغرة» تضم كل عناصر الحياة وأولها وأهمها الأمان.

بالمقابل قدم اللاجئ السوري حسين علي عليان جزيل شكره وتقديره لإدارة المخيم لمساعدتها له وتزويج أخيه الأصغر والذي تكفل بتربيته بعد وفاة والديهما خاصة وأنه بلغ مؤخراً سن الـ 18. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض