• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القرية العالمية تودع زوارها باحتفالات تتواصل 3 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تقيم القرية العالمية لضيوفها احتفالات متواصلة من اليوم حتى السبت المقبل، مع تمديد أوقات العمل حتى الساعة الثانية صباحاً لإتاحة الفرصة أمام الضيوف للتمتع بالأجواء المبهجة للقرية العالمية لأطول فترة ممكنة، وذلك في ختام الموسم التاسع عشر الذي انطلق 6 نوفمبر الماضي حتى 11 أبريل الجاري.

ويتضمن الاحتفال اليوم باقة من العروض المذهلة وحفلات غنائية على المسرح الثقافي والتي تشمل ختام عروض اكتشاف المواهب «باتل أوف ذا باندس» الأكثر شعبية في القرية العالمية.. تليها مفاجأة الجمهور باستضافة فرقة الغناء الآسيوي الأولى المشهورة محليّاً «روح» في أداء مذهل يلهب حماس الجميع، بالإضافة إلى الحفل المميز الذي سيحييه الفنان الباكستاني المشهور رحيم شاه غداً الجمعة.. ونجوم «قناة كراميش للأطفال» بعد غد.

وتقدم الفرق الأربعة المتأهلة ضمن برنامج اكتشاف المواهب، عروضاً تدهش الجماهير في الحفل الختامي للتنافس على اللقب والحصول على الجائزة التي تصل قيمتها إلى 45 ألف درهم. كما سيجوب «جلوبو» الشخصية الكرتونية المرحة والمغامرة أرجاء القرية العالمية ليودع الزوار في الموسم الذي شهد فعاليات حافلة بالمتعة والإبهار، بالإضافة إلى تجربة التسوق والمأكولات العالمية المذهلة، كما سيتم إطلاق الألعاب النارية لتضيء سماء القرية العالمية، إلى جانب العديد من المفاجآت الرائعة.

ويقدم جناح الفلبين توليفة ثقافية متميزة تعكس تقاليد جنوب شرق آسيا وأوروبا، ويتميز بطابعه الخاص في التصميم ومعروضاته التي تحمل بعداً ثقافياً وسمات تميزه عن غيره، وينفرد بعرض منتجات تقليدية لا تراها في أي جناح آخر، وتتضمن العديد من الحرف اليدوية ذات الأشكال الفاتنة والتي تشمل الصناعات الصدفية وسلال خشب الخيزران والمشغولات المصنوعة من خشب الأكاسيا، بالإضافة إلى أشهى المأكولات الشعبية التي تعكس غنى ثقافاتها.

ويستقبلك الباعة في الجناح بالحفاوة والكرم التي تعد من الخصال التي يعرف بها، وتشمل المنتجات التراثية في الجناح عدداً من الأزياء التقليدية مثل «بارونج تاجالوج» وهو زي الرجل الرسمي في الفلبين، ويأتي على شكل معطف أو قميص مصنوع من أوراق الأناناس أو أوراق الموز يطلق عليها الأباكا، ويتم ارتداؤه في المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا