• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م

«المرور الاتحادي»: التوصيات تشمل حجز المركبة شهرين و23 نقطة مرورية

توصية بتغريم متجاوز الإشارة الحمراء 5 آلاف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

محمود خليل (دبي)

أوصى مجلس المرور الاتحادي، برفع قيمة مخالفات مرورية محددة لتصل إلى خمسة آلاف درهم و23 نقطة مرورية، وحجز المركبة المخالفة لمدة شهرين، فيما نال اقتراح باستحداث نص قانوني جديد لمعاقبة من يخرجون أجسادهم من المركبات أثناء القيادة، سواء كان السائق أو أحد الركاب، غالبية أصوات أعضاء المجلس. جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس المرور الاتحادي تمت فيه مناقشة العديد من بنود قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية.

وأكد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين، رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، أن التوصيات كافة التي يتوافق عليها المجلس تبقى مجرد مقترحات، إلى أن يتخذ مجلس السياسات والاستراتيجيات بوزارة الداخلية القرار المناسب فيها عند رفعها إليه عقب انتهاء «المروري الاتحادي» من مناقشة بنود القانون كافة واللائحة التنفيذية، حسب ما هو مقرر.

وقال اللواء الزفين إن أعضاء المجلس توافقوا بالأغلبية خلال اجتماعهم الأخير على التوصية بتغليظ عقوبتي تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 60 كيلو متراً في الساعة، وكسر الإشارة الضوئية الحمراء من قبل المركبات الثقيلة 3 أطنان فما فوق.

وأوضح أن المجلس أوصى بالأغلبية برفع غرامة مخالفة تجاوز المركبات الثقيلة 3 أطنان فما فوق الإشارة الضوئية الحمراء إلى 5 آلاف درهم وتسجيل 23 نقطة مرورية، ورفع غرام مخالفة تجاوز السرعة المقررة بأكثر من 60 كيلو متراً في الساعة إلى 2000 درهم وحجز المركبة المخالفة لمدة شهرين وتسجيل 12 نقطة مرورية.

وبين اللواء الزفين أن الحرص على تعزيز الأمن والسلامة على الطرقات في الدولة، وردع المتهورين، عوامل أساسية انطلق من أرضيتها أعضاء المجلس بالتوصية بتغليظ عقوبة هاتين المخالفتين لما تشكلانه من خطر أكيد على حياة الأبرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض