• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رفضت التوقف عن استقبال اللاجئين رغم الانتقادات

ميركل: إننا في حرب ضد «داعش» وليس المسلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

برلين (وكالات)

دافعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمس بشدة عن سياستها استقبال اللاجئين رغم الانتقادات التي تصاعدت بعد الاعتداءين اللذين شهدتهما بلادها ونفذهما طالبا لجوء. وكانت المستشارة أطلقت قبل عام وبينما كان آلاف المهاجين يتدفقون على أبواب ألمانيا، شعار «سننجح!».

وأضافت أن ألمانيا في حالة حرب ضد «داعش» قائلةً: «أعتقد أننا في حالة كفاح أو بالأحرى في حرب ضد داعش» و«لسنا في حالة حرب أو كفاح ضد الإسلام». وأشارت إلى أن الجيش الألماني يشارك حاليا عبر طائرات استطلاع وطائرات تزود بالوقود في قصف معاقل داعش في سوريا والعراق».

وفي وقت يرى معارضوها اليوم في الاعتداءات دليلا على فشلها ، كررت ميركل هذا الموقف أمس في مؤتمر صحفي في برلين دعا إليه مكتبها بينما كانت تمضي عطلة بسبب حالة الصدمة التي تعيشها البلاد.

وقالت «إنني اليوم مثل الأمس مقتنعة بأننا سنتمكن من تجاوز هذا الاختبار التاريخي في عصر العولمة هذا». وأضافت سننجح وأصلا نحن نجحنا في كثير من الأمور في الأشهر الأخيرة.

وأضافت أن «الإرهابيين يريدون التشكيك في استعدادنا لاستقبال الناس الذين يواجهون صعوبات وسنعارض ذلك بحزم». وأكدت ميركل أن «الناس خائفون» بعد الاعتداءات الأخيرة لكن «الخوف لا يمكن أن يشكل أساسا للعمل السياسي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا