• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يسهم في إظهارها بصورة حضارية تعكس احترام مكانة الموتى

دليل موحد لتنظيم وتطوير المقابر بإمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

قال خليفة محمد الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، إنه سيتم تطبيق دليل موحد لتطوير وتنظيم المقابر في إمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث ستطبق نماذج موحدة للأسوار والمداخل الرئيسية والعناصر المكونة لمقابر المسلمين وغيرهم من اتباع الديانات الأخرى.

وقال الرميثي، إن الهدف من تطبيق الدليل الموحد على مستوى أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، يتمثل في إظهار المقابر بصورة حضارية تعكس احترام الحكومة لمكانة الموتى من مختلف الطوائف الدينية.

وأوضح الرميثي في تصريح لـ «الاتحاد» أن الدليل في مرحلة الاعتمادات الأخيرة، سيتم تطبيقه خلال الأشهر القليلة المقبلة بما يجعل من شكل المقبرة سواء كانت مغلقة أو مفتوحة معروفة من شكل الأسوار المحيطة بها، إضافة إلى المساحات الخضراء وشكل القبور والخدمات المقدمة لأهل المتوفى من المظلات وخدمات المقابر.

وأفاد الرميثي بأن إدارة الصحة العامة ومن خلال قسم خدمات المقابر تتولى توفير الرعاية والاهتمام لـ 17 مقبرة في أبوظبي 14 مقبرة منها مغلقة نظراً لعدم وجود أماكن فارغة فيها، ولـ 3 مقابر مفتوحة منها واحدة مخصصة لأصحاب الديانة المسيحية في منطقة ساس النخل.

وأكد أن بلدية مدينة أبوظبي تسعى لتقديم الخدمات كافة لأهل المتوفى ابتداءً من غسيل المتوفى، والدفن والحفر إلى جانب الكفن والتعطير، علما أن هذه الخدمات توفر بالمجان، لافتاً إلى أن البلدية توفر من باب الخدمة العامة للمجتمع المياه والمظلات لأهل المتوفى، إلى جانب تقديم التعزية والمواساة لأهل المتوفى عبر رسالة نصية توجه من البلدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض