• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

أطلقت مبادرة «مجالسنا»

«قضاء أبوظبي»: نشر الثقافة القانونية يساهم في التوعية وحفظ الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، مبادرة «مجالسنا» التي تهدف إلى نشر الثقافة القانونية وبث الرسائل التوعوية بين أفراد المجتمع، لتحقيق أولويتها الاستراتيجية المتمثلة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع المحلي والدولي.

وأفاد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، بأن مبادرة مجالسنا تستهدف تعزيز الدور التوعوي لدائرة القضاء، من أجل ترسيخ المعرفة القانونية، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز نشر الثقافة القانونية ورفع معدلات الوعي القانوني لدى جميع أفراد المجتمع.

وأشار المستشار يوسف العبري، إلى اهتمام دائرة القضاء عبر مشاركتها في المجالس المحلية على مستوى إمارة أبوظبي، بنشر الثقافة القانونية بطريقة مبتكرة، وإيصال الرسائل التوعوية بشكل مبسط، ما يضمن مردود إيجابي ينعكس على الفرد والمجتمع، انطلاقاً من الحرص على تعزيز احترام القانون، والتأكيد على أهمية الدور الإيجابي للفرد ومساهمته الفاعلة في دعم مسيرة التنمية على أرض الدولة.

وأوضح الدكتور صلاح خميس الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بالدائرة، أن مبادرة «مجالسنا» تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دائرة القضاء للجانب التوعوي، والعمل المستمر من أجل ضمان تنوع المبادرات والفعاليات التي تستهدف ترسيخ المعرفة القانونية. وأفاد الدكتور صلاح الجنيبي، أن مبادرة مجالسنا استهلت فعالياتها، بمجلس رمضاني عقد بمجلس الوثبة في أبوظبي مساء أمس، تناول فوائد وأصول الحياة الزوجية، وسبل المحافظة على كيان الأسرة وضمان تماسكها واستقرارها، في ظل الدعم والاهتمام الكبير الذي تولية قيادتنا الرشيدة لهذا الجانب.

وتحدث خلال المجلس الرمضاني، المستشار الأسري بدائرة القضاء، الدكتور سعيد الدرمكي، حول مظاهر اهتمام الشريعة الإسلامية بالأسرة، وما خصه القرآن الكريم والسنة النبوية، من تحديد شامل للأصول والقواعد المتينة التي تقوم عليها الأسرة السليمة المتماسكة، وما حدده أيضاً من حقوق وواجبات بين الزوجين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا