• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لتلافي الأخطار الصحية الناتجة عن الاستخدامات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة

بلدية أبوظبي تحذر من اللجوء إلى المراكز غير المرخصة لممارسة الطب البديل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

حذرت بلدية مدينة أبوظبي من العواقب الصحية الخطيرة نتيجة اللجوء إلى استخدام مكونات الطب البديل من خلال الاجتهادات الذاتية، وبناء على نصائح من أشخاص ليست لديهم الخبرة الكافية بآثار هذه السلوكيات التي يمكن أن تتسبب لهم بالكثير من المتاعب الصحية، إذا تمت على أيدي أناس غير متخصصين ودخلاء على هذا النشاط الخطير.

وأكد المهندس عبدالعزيز زعرب مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في البلدية - لدى افتتاحه محاضرة نظمتها البلدية، بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي تحت عنوان الطب الشمولي والمعايير الصحيحة لتعاطي الحجامة كعلاج ووقاية - أن البلدية تحرص على صحة وسلامة المجتمع، انطلاقاً من رؤيتها لضمان مستوى الحياة الفضلى والبيئة المستدامة للسكان.

داعياً إلى أهمية تضافر جهود المجتمع مع البلدية والجهات ذات الاختصاص من شركائها الاستراتيجيين، لمواجهة الأخطار الصحية المتأتية من الاستخدامات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة حول التعاطي مع الطب الشمولي، وبالتحديد الآراء المغلوطة والمبالغ فيها بشأن الحجامة سواء على صعيد الوقاية من الأمراض أو كعلاج من بعضها.

ودعا في هذا الصدد إلى أهمية ارتياد المراكز المتخصصة والمرخصة أصولا من الجهات الرسمية، وهي قليلة جداً، لكنها تتمتع بالمصداقية والكفاءة، وذلك حماية لصحة أفراد المجتمع من أي آثار صحية سلبية ناجمة عن الاستخدام الخاطئ للحجامة أو أي شكل من أشكال الطب الشعبي أو البديل، أو تحت أي مسمى آخر والتنبه إلى خطورة اللجوء إلى أشخاص وممارسين للحجامة غير موثوقين.

مؤكداً عزم البلدية على مواجهة هذه الظواهر السلبية المخالفة للقوانين، نظراً لإضرارها بصحة وسلامة المجتمع والبيئة ومنافاتها للشروط الصحية والبيئية من خلال حملات التثقيف والتوعية.

من جانبه، أكد المحاضر الدكتور هيمن النحال أنه يكاد يجزم بأنه ليس في الدولة إلا مركز واحد مؤهل ومتخصص ومرخص لممارسة أشكال الطب الشمولي، أو ما يسمى الطب البديل ومن ضمن هذه الممارسات الحجامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض