• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

الملتقى السكاني للقطاع الغربي لـ«بلدية العين»:

306 مساكن للمواطنين و10 مشاريع كبرى للطرق والبنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

عمر الحلاوي(العين)

أعلن الملتقى السكاني للقطاع الغربي عن مشاريع كبرى من بينها إنشاء 306 وحدة سكنية في منطقة الساد، سيبدأ مشروعها في الربع الأخير من هذا العام وسيتم تسليم المساكن الربع الثالث 2019، وإنشاء مسلخ جديد في منطقة الساد، وتطوير منطقة الألف مسكن، وتخصيص أراض استثمارية في القطاع، وصيانة وتطوير الطرق في الشعبيات الجديدة القديمة وشبكة تصريف مياه الأمطار في السلامات، وصيانة الطرق، وتطوير البنية التحتية وإنشاء أخرى جديدة في عدة مناطق.

وقررت إدارة النقل في العين إنشاء محطات ومظلات في مدينة العين تغطي أغلبية الطرق الرئيسية، حيث تفتقر المدينة لوجود مظلات في الوقت الحالي، وإنشاء جسر للمشاة يربط اليحر الجنوبي بالشمالي. جاء ذلك خلال الملتقى السكاني السابع للقطاع الغربي في صالة أفراح اليحر بحضور الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية منطقة العين ومشاركة أكثر من 20 مؤسسة حكومية وشبه حكومية.

وتتضمن المشاريع الجديدة مسلخاً عاماً في منطقة السلامات والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 92%، بالإضافة لتوفير خدمات تجارية متنوعة في منطقة الألف مسكن ضمن خطة الأسواق المجتمعية في مناطق السلامات واليحر، وإنشاء سوق مركزي للمواشي وسوق مركزي لبيع الخضار والفواكه واللحوم والأسماك في اليحر، ورماح والخزنة، حيث بدأت الإجراءات في تحديد الأرض المخصصة، توفير مراكز تجارية وتسوق حديثة تحتوي على المطاعم والخدمات الترفيهية في الخزنة، وتخصيص أراض استثمارية وتجارية في القطاع الغربي، وسيتم طرح موقعين للاستثمار في مناطق السلامات واليحر ضمن مشروع الأسواق المجتمعية الجديدة وعليه سيتم استيفاء الاحتياجات بحسب الدراسات التي ستقدم من القطاع الخاص.

وبدأت بلدية مدينة العين في مشروع صيانة ورصف الطريق أمام المحال التجارية بين الشعبية القديمة والجديدة في السلامات والذي وصل مرحلة التصميم والتنفيذ، وإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في السلامات في مرحلة الترسية على المقاول.

وبلغت نسبة إنجاز البنية التحتية، إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في منطقة اليحر الشمالي نحو 93 %، كما يجري إنشاء مدخل خاص لمغسلة السيارات لتخفيف الازدحام في الشارع الحالي في السلامات، وصيانة الطريق بين المنطقة الجديدة ومصلى العيد في السلامات قيد التنفيذ، وصيانة الإضاءة في شوارع جمع مناطق القطاع، كما سيجري صيانة شعبية اليحر بعد الانتهاء من المواقع الجاري صيانتها حالياً حسب أولويات صيانة المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا