• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توزيع فيلم «تحت رمال بابل» عربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

ظافر جلود (دبي)

بعد النجاح الذي حققه فيلم تحت رمال بابل للمخرج محمد الدراجي عربياً وعالمياً، أعلن المركز العراقي للفيلم المستقل عن توقيع عقد مع شركة MD solution المصرية، حيث ستقوم بتوزيعه على دور عرض في عدد من الدول العربية في شهر سبتمبر المقبل، وكذلك توزيعه لمحطات تليفزيونية عربية عامة ومشفرة، بالإضافة إلى عدة شركات طيران في الشرق الأوسط.

وشركة MD Solution من الشركات التي وزعت أفلاماً مهمة في العالم العربي والعالم عامة، وهي تملك المركز العربي للسينما الذي يقوم بتسويق الأفلام العربية في المهرجانات العالمية، ولديها شبكة سينمات ودور عرض في الوطن العربي.

«تحت رمال بابل» حائز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي2013، توقف عرضه بعد فوزه بالجائزة المذكورة لمدة سنة من قبل بعض المسؤولين في وزارة الثقافة العراقية، يتناول الفيلم في قصته شهداء انتفاضة عام 1991 بعد غزو العراق للكويت، حيث تدور عقب نهاية حرب الخليج 1991، من خلال إبراهيم وهو جندي عراقي هرب من الكويت، ليشق رحلة محفوفة بالمخاطر للعودة إلى بيته، عبر طريق واحد فقط وهو الصحراء حيث لا يوجد هناك مأوى، وسرعان ما يلقي الحرس الجمهوري العراقي القبض عليه ويرمي به في السجن متهمه بالخيانة العظمى. يذكر أن الفيلم شارك في أكثر من 40 مهرجاناً عالمياً وعربياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا