• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشعار مستلهم من مقولة محمد بن زايد عن صلابة وتنوع اقتصاد الإمارات

هزاع بن زايد يطلع على شعار «خطة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي (وام)

اطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على شعار «خطة أبوظبي» الذي يمثل أحد عناصر الهوية الترويجية لإمارة أبوظبي.

واستمع سموه في مكتبه بديوان ولي العهد إلى شرح حول تصميم الشعار الذي يأتي على شكل شراع السفينة المستلهم من وحي الإرث الثقافي لدولة الإمارات.

وكان سموه اطلع على النسخة المحدثة من «خطة أبوظبي» في ديسمبر الماضي، والتي تتضمن 25 هدفاً و83 برنامجاً حكومياً سيتم تنفيذها خلال الأعوام الخمسة المقبلة. ويهدف شعار خطة أبوظبي التي تنفذها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بالشراكة مع الجهات الحكومية المعنية، إلى تعريف المجتمع بالخطة ومكوناتها وأهدافها. كما يجسد الشعار الاعتزاز بالمنجزات المتحققة وبالسعي الطموح إلى مواصلة المسيرة التنموية والحضارية في الإمارة.

ويستلهم شعار الخطة كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال القمة الحكومية الثالثة 2015 حين شبه سموه صلابة وتنوع اقتصاد الدولة في تجاوز الظروف والتحديات المحيطة بالسفينة الماضية بثقة لوجهتها تأكيداً منه أن دولة الإمارات ستواصل نهضتها الوطنية ومشروعها الإنساني.

وتهدف خطة أبوظبي إلى تحقيق رؤية إمارة أبوظبي المتمثلة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق آمن، وبناء اقتصاد تنافسي مستدام منفتح عالمياً، وذلك باعتماد الأهداف الحكومية طويلة الأمد والبرامج المرتبطة بها، بالإضافة إلى المؤشرات الرئيسة لمتابعة تحقيق هذه الأهداف على مستوى الحكومة ككل لتغطي الخطة مجتمعة، وبصورة مستمرة أنشطة العمل الحكومي ومجالاته كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض