• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تضمنت 49 مصنعاً جديداً في «المناطق المتخصصة» بتكلفة 6 مليارات درهم

الاستثمارات الصناعية في أبوظبي تنمو 23% إلى 32 مليار درهم خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

يوسف البستنجي

ارتفعت القيمة الإجمالية للاستثمارات الصناعية في المناطق الاقتصادية المتخصصة بأبوظبي «زونز كورب» بنسبة نمو 23%، خلال 2013، بما يعادل 6 مليارات درهم، بحسب محمد حسن القمزي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وقال القمزي إن حجم الاستثمارات الصناعية وصل إلى 32 مليار درهم، مشيراً إلى إن المؤسسة أصدرت تراخيص جديدة لـ 49 مصنعاً جديداً العام الماضي، 10 مصانع منها في شهر ديسمبر الماضي فقط.

وأضاف: «تعمل المؤسسة على تشجيع الاستثمارات المحلية وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى مناطقها الصناعية المتنوعة، الأمر الذي يؤدي إلى سد حاجات السوق المحلية الإماراتية وأسواق المنطقة».

وأكد القمزي ازدياد جاذبية أبوظبي للاستثمارات الصناعية، في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات المعنية كافة لتحسين البيئة الاستثمارية وظروف الاستثمار عامة في الإمارة، لا سيما الاستثمارات التي تنتج قيمة مضافة، وفي مقدمتها الاستثمارات الصناعية.

وأوضح أن قيمة الزيادة في الاستثمارات الصناعية الجديدة المباشرة في مناطق الـ «زونز كورب» تضاعفت في 2013، مقارنة بقيمة الزيادة في العام السابق، حيث بلغت 6 مليارات درهم عام 2013، مقابل 3,8 مليار درهم في العام السابق بنمو بلغت نسبته 58%.

ولفت إلى أن عدد المصانع التي دخلت التشغيل، وبدأت الإنتاج الفعلي عام 2013 بلغ 21 مصنعاً، في حين لا يزال 28 مصنعاً تحت الإنشاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا