• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعيين فرج المحيربي مستشاراً تراثياً للشؤون البحرية بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المركز المعتمد والموثوق لحفظ ونشر التراث الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعيين فرج بطي سعيد المحيربي في منصب المستشار التراثي للشؤون البحرية، وذلك بدءاً من شهر أبريل الجاري.

ويملك فرج المحيربي خبرة تربو على 50 عاماً في المجال البحري، حيث عشق البحر منذ نعومة أظفاره وسبر أغواره في رحلات محفوفة بالمخاطر والتحديات والمتعة معاً بحثاً عن صيد اللؤلؤ الذي كان يمثل مصدر التجارة الرئيسي في منطقة الخليج .

ويقول عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «يعتبر فرج المحيربي مرجعاً فذاً وكنزاً نادراً وأطلساً متنقلاً في الشؤون البحرية، فهو ماهر في الغوص منذ شبابه، وله العديد من الإنجازات البحرية .

ويعتبر فرج المحيربي لؤلؤة نادرة في وقتنا الحالي في مجال الغوص بسبب اندثار هذا الإرث الكبير الذي توارثته الأجيال في منطقة الخليج العربي منذ آلاف السنين، .

وشكل البحر بالنسبة للمحيربي حياة متكاملة وعشقاً دائماً وحالة روحية فريدة، ويقول «لدي مجموعة كبيرة من اللؤلؤ ما زلت أحتفظ بها ولا أبيعها بمال الدنيا لأنها تعني لي الكثير»،

وعمل المحيربي مستشاراً للعديد من الفعاليات والمهرجانات البحرية، وعلى الصعيد الدولي، شارك المحيربي بصفته أمين السر لجمعية الغوص الدولية ومقرها في ميامي، في مؤتمر الغوص الدولي الأولى في الأردن، ممثلاً عن الوطن العربي . (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض