• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحضيراً لقمة نيويورك 23 ديسمبر المقبل

أبوظبي تستضيف اجتماعاً للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ 4 مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

تستضيف العاصمة أبوظبي بالتعاون مع الأمم المتحدة، اجتماعا رفيع المستوى يومي 4 و5 مايو القادم لتشجيع التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وصياغة إجراءات عملية وفعالة من شأنها دعم الجهود الرامية للتصدي لظاهرة تغير المناخ، التي تمثل مشكلة عالمية تحتاج إلى التعامل معها بجدية.

ويلتقي نخبة من القادة العالميين، تحضيرا لقمة تغير المناخ التي تنعقد في نيويورك يوم 23 سبتمبر المقبل وتهدف إلى تشجيع طرح أفكار ومقترحات فعالة للحد من انعكاسات ظاهرة تغير المناخ.

وتم الإعلان رسميا عن الاجتماع الوزاري رفيع المستوى في فبراير الماضي من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ.

وقال بان كي مون “إن مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة استضافة الاجتماع في أبوظبي تمثل مساهمة هامة ملموسة لإنجاح قمة القادة لتغير المناخ المرتقبة في نيويورك ومن شأنه أن يسهم في بناء الزخم الذي نحتاجه لنجاح القمة المقبلة، ونتطلع إلى العمل مع القادة العالميين كافة بما يضمن تحفيز الجميع على اتخاذ خطوات هامة على أرض الواقع من أجل التوصل إلى اتفاقية عالمية طموحة حول المناخ”.

من جانبه قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، “إن التقرير الأخير الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أكد ضرورة التصدي لتداعيات ظاهرة تغير المناخ والعمل على بناء مزيج متوازن من مصادر الطاقة”، موضحا أن الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه أبوظبي سيساهم في الجهود الهادفة للتصدي لهذه الظاهرة من خلال حشد جهود القادة من القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز التعاون بين الأطراف المعنية كافة”.

وأضاف الجابر “لم يعد من المقبول اليوم التغاضي عن واقع تغير المناخ ولابد للعالم من توحيد الجهود للتوصل إلى حلول عملية ناجحة ومجدية اقتصاديا للتخفيف من حدة هذه الظاهرة.. حيث تواصل دولة الإمارات لعب دور رئيسي في التصدي لهذا الموضوع من خلال جهودها في مجال الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة وذلك بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة وعبر مبادرات مثل مصدر حيث اتخذت الإمارات خطوات فعلية لبناء اقتصاد ذي بصمة كربونية منخفضة والتأسيس لمستقبل مستدام للأجيال القادمة”. وتسعى الأطراف المشاركة في الاجتماع الوزاري بأبوظبي إلى استكشاف مجالات التحرك الرئيسية والبدء في صياغة الالتزامات والاقتراحات التي سيتم الإعلان عنها خلال سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض