• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

متسابق أميركي ينافس على المراكز الأولى

المهندس البحريني أول الغيث الخليجي في «دبي للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

وصف المراقبون لفعاليات اليوم الثامن للدورة الحادية والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن، بأنه يوم تغير المراكز الأولى، بعد الأداء المتميز جداً للمتسابقين الأميركي والبحريني، حيث كان أداء الأول مفاجأة بكل المقاييس، مشيرين إلى أن هذا اليوم أيضاً اتسم بمنافسة دول تصنف على أنه من دول «الوسط» في تاريخ ترتيب الفائزين وسجل الجائزة بالدورات الماضية، حيث تمكن منافسو هذه الدول من المنافسة على مراكز متقدمة جداً مقارنة بالسنوات الماضية.

وشهدت منافسات اليوم الثامن للدورة الحادية والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن، بزوغ نجم المتسابق البحريني مهنا أحمد مهنا السيسي البوعينين، الذي كان بداية التفوق الخليجي في الدورة الحالية، في انتظار المتسابقين الإماراتي الذي سيتحدد وقت اختباره لاحقاً، والمتسابق السعودي، الذي من المقرر أن يؤدي الاختبارات اليوم الأحد على فترتين صباحا ومساء.

وأدى المتسابق البحريني، بشكل متميز، سواء في الحفظ أو الإتيان بأحكام التجويد، فضلاً عن تمتعه بصوت جميل، ولم يعكر صفو ذلك سوى حصوله على تنبيه واحد في أسئلة الفترة المسائية الثلاثة التي وجهتها إليه لجنة التحكيم الدولية.

كما تميز بشكل منقطع النظير المتسابق الأميركي، حذيفة صديقي، الذي أسكت أجراس لجنة التحكيم على مدار أسئلته، حيث جلست اللجنة تستمع إلى ذلك الصوت الجميل المتمكن في القراءة، وصاحب الحفظ المتميز، وكان من اللافت القدرة العالية على الإتيان بالأصوات من مخارجها الصحيحة، ومعايشته للآيات التي يقرأها.

وبذلك استطاع المتسابق الأميركي، أن ينافس على لائحة الشرف الخاصة بالمراكز العشرة الأولى للدورة الحالية، بل من المرجح أن ينافس على المراكز الخمسة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا