• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التهم تشمل التخطيط لاغتيال أحد رموز الدولة واستهداف حلبة ياس وأجانب على الكورنيش

الاتحادية العليا تستمع اليوم لشهود الإثبات بقضية زوج شبح الريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستمع دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا اليوم لشهود الإثبات في قضية م.ع.ه (إماراتي 34 عاماً) زوج المدانة «شبح الريم».

وكانت نيابة أمن الدولة قد وجهت في أمر إحالة المتهم 7 اتهامات وجهتها النيابة في حقه، أبرزها الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة، منها استهداف حلبة ياس بإمارة أبوظبي والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب على كورنيش أبوظبي ومبنى «إكيا» في جزيرة ياس، والتخطيط لاغتيال رمز وطني وصنع قنابل لتنفيذ مخططه.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد استمعت المحكمة للمتهم البالغ من العمر 34 عاما، لتوجه له لاحقاً تهمة السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي مع علمه بحقيقته، والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات.

كما شملت مخططاته الإرهابية محاولة استهداف قاعدة عسكرية في الدولة.

يذكر أن المتهم حاول السفر إلى سوريا أو العراق، حيث يسيطر تنظيم «داعش» على مناطق واسعة، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وواصل عمله الإرهابي من داخل الدولة.

يذكر أن زوجة المتهم آلاء بدر الهاشمي (30 عاماً) كان قد نفذ فيها حكم الإعدام يوليو الماضي بعد إدانتها بقتل المدرسة الأميركية ابوليا ريان طعناً بالسكين في مركز للتسوق في أبوظبي مطلع ديسمبر 2014، وذلك لغرض إرهابي وبدافع التطرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض